الأحد 08 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

التعلم يجب أن يكون قائم علي الطالب..

حسام المندوه: التعليم المدمج يحل مشكلة الكثافة الطلابية ونحتاج للمعلم المبدع

الإثنين 15/يوليو/2024 - 02:53 م
النائب حسام المندوه
النائب حسام المندوه

 أكد النائب حسام المندوه عضو مجلس النواب م بشأن المقترح الخاص بـ حضور الطلاب 3 أيام فى الأسبوع والتعليم المدمج بداية من العام الدراسي المقبل أن أقوي حل للتعامل مع الكثافات الطلبية المرتفعة هو المعلم المبدع وهو ما لجاءت له العديد من الدول مثل الصين مشيرا إلي أن التعلم يجب أن يكون قائم علي الطالب عبر قيام الطالب بالحصول علي المعلومات بنفسة والتطبيق من خلال حضوره بالمدرسة.

 

وأضاف النائب حسام المندوه عضو مجلس النواب في تصريح خاص لـ “السبورة”، أننا نحتاج لبناء 200 الف فصل للقضاء علي الكثافات في الفصول لافتا إلي أن الكثفات الطلابية تكون خادعة في بعض المناطق أن الحل التقليدي يتمثل في بناء فصول جديدة كما يمكن استخدام مراكز الشباب وقصور الثقافة واستئجار بعض القاعات والوحدات السكنية لحل مشكلة الكثافات الطلابية.

 

 ولفت النائب حسام المندوه عضو مجلس النواب أنه يجب استغلال المساحات الفارغة في المدرسة فليس من الضروري أن  يكون التعليم  داخل الفصل الدراسي فقط فمن الممكن أن يتم استغلال فناء المدرسة مطالبا وزارة التربية التعليم بضرورة التعاون مع المجتمع المدني لان التعليم قضية مجتمع وليست قضية وزارة.

التعليم المدمج يحل مشكلة الكثافة الطلابية في الفصول 

وتابع النائب حسام المندوه عضو مجلس النواب أن التعليم المدمج يحل مشكلة الكثافة الطلابية في الفصول  ولكن يبقي السؤال عند تطبيق التعليم المدمج هل العملية التعليمية اكتملت وهل لدينا البنية التكنولوجية في كافة المدن والقري والنجوع بما يحقق تطبيق صحيح لتجربة التعليم المدمج.

التعليم المدمج يتم تطبيقة علي الطلاب الذين يحتاجون لهذا النوع من التعليم 

وتابع النائب حسام المندوه عضو مجلس النواب أنه بعيدا عن الكثفات الطلابية أن التعليم المدمج يتم تطبيقة علي الطلاب الذين يحتاجون لهذا النوع من التعليم  وتحفيزهم علي التعلم الذاتي لافتا إلي أن يطبق في  المدارس تحت مسمي استراتيجية الفصل المقلوب