الإثنين 16 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

مجلس الوزراء يعلن موعد إجازة ذكرى ثورة 23 يوليو 2024

الإثنين 15/يوليو/2024 - 02:37 م
الدكتور مصطفى مدبولي
الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء

بالاقتراب من ذكرى ثورة 23 يوليو 2024، تزداد الاستفسارات حول موعد الإجازة الرسمية التي تُمنحها الدولة للمواطنين للاحتفال بهذه المناسبة الوطنية. أعلن رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، عن تحديد موعد إجازة ثورة 23 يوليو 2024 للعاملين في القطاعين العام والخاص.

 

بمناسبة عيد ثورة 23 يوليو، أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قرارًا بتحديد يوم الخميس الموافق 25 يوليو 2024، كيوم إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في الوزارات، والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام، بالإضافة إلى القطاع الخاص.

 

مبادئ ثورة يوليو

جدير بالذكر، ثورة 23 يوليو جاءت على أساس ستة مبادئ رئيسية تشكلت عمادًا لسياساتها: القضاء على الإقطاع والاستعمار، إزاحة سيطرة رأس المال عن الحكم، تأسيس نظام ديمقراطي قوي، تعزيز الجيش الوطني، وتحقيق العدالة الاجتماعية.

 

وتم تحديد يوم الخميس الموافق 25 يوليو 2024 كإجازة رسمية مدفوعة الأجر، بدلًا من يوم الثلاثاء الموافق 23 يوليو 2024، احتفالًا بعيد ثورة 23 يوليو.

 

وفي سياق مختلف، اعلنت زارة التربية والتعليم تعلن مؤشرات النجاح فى امتحانات الثانوية العامة 2024 لمواد اللغة العربية واللغة الأجنبية الثانية والفيزياء وجاءت نسبة النجاح فى مواد اللغة العربية واللغة الاجنبية الثانية الفيزياء وهى كالتالى ٩٦.٦٢٪؜ نسبة النجاح فى اللغة العربية.. و٩٧.٨٨٪؜ في اللغة الأجنبية الثانية.. و٩٤.٢١٪؜ فى الفيزياء.

 

وقد بلغت نسبة النجاح في امتحان مادة اللغة العربية ٩٦.٦٢٪؜، وبلغ عدد الطلاب الحاصلين على نسبة ٩٥% فأكثر من الدرجة الكلية ٦٧١٦ طالبا وطالبة بنسبة ٠.٩٥  % من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للامتحان البالغ ٧٠٧١٦٦ طالبا وطالبة.

 

كما أوضحت الوزارة أن  نسبة النجاح فى مادة اللغة الاجنبية الثانية  بلغت  ٩٧.٨٨٪؜، وبلغ عدد الطلاب الحاصلين على نسبة ٩٥% فأكثر من الدرجة الكلية في الامتحان ١٢٤٧٦٨ طالبا وطالبة بنسبة ١٨.٣٧% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للامتحان البالغ ٦٧٩٣١٩ طالبا وطالبة.

 

وجاءت نسبة النجاح فى امتحان مادة الفيزياء ٩٤.٢١٪؜، وبلغ عدد الطلاب الحاصلين على نسبة ٩٥% فأكثر من الدرجة الكلية في الامتحان ١١٣٦٩ طالبا وطالبة بنسبة ٢.٢٧% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للامتحان البالغ ٥٠١٦٤٢ طالبا وطالبة.