الجمعة 18 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

الثانية ويقام البرنامج تحت مظلة قطاع الابتكار والتدريب

جامعة عين شمس تطلق برنامج UPSKILL لتنمية مهارات الطلاب والخريجين وأعضاء هيئة التدريس

الأحد 14/يوليو/2024 - 06:59 م
السبورة

تحت رعاية رئيس جامعة عين شمس  الدكتور محمد ضياء زين العابدين،  افتتحت  الدكتورة غادة فاروق، نائب رئيس الجامعة، فعاليات برنامج UpSkill في نسخته الثانية ويقام البرنامج تحت مظلة قطاع الابتكار والتدريب في جامعة عين شمس، ويشرف عليه كل من الدكتورة نيفين عاصم، الرئيس التنفيذي للقطاع، والدكتورة وئام محمود، المدير التنفيذي لمركز الابتكار وريادة الأعمال، والدكتور أحمد عبد العزيز، مدير مركز التوظيف.

 البرنامج يهدف إلى تأهيل 1500 طالب من طلاب وخريجي جامعة عين شمس

يهدف البرنامج إلى تأهيل 1500 طالب من طلاب وخريجي جامعة عين شمس و100 عضو هيئة معاونة (معيد ومدرس مساعد) على مدى ثلاثة أشهر، ليصبحوا كوادر فعالة في سوق العمل. كما يسعى إلى تقديم الإرشاد الوظيفي للطلاب لتحديد مسارهم المهني السليم، وتدريبهم على تقنيات التفكير التصميمي ومهارات ريادة الأعمال. 

 

بالإضافة إلى ذلك، يسعى البرنامج إلى تنمية مهارات أعضاء الهيئة المعاونة في جامعة عين شمس، وتأهيلهم لدعم وإرشاد الطلاب في فعاليات قطاع الابتكار والتدريب.

أكدت  الدكتورة غادة فاروق نائب رئيس جامعة عين شمس في كلمتها على أهمية هذه المبادرات والبرامج في تحسين مهارات الطلاب والخريجين وأعضاء هيئة التدريس، بما يتماشى مع احتياجات سوق العمل المعاصر، ويسهم في ربط خريجي الجامعة بفرص العمل المتاحة. كما أثنت على تصميم البرنامج كونه نموذجًا متكاملًا يضم كافة العناصر الأساسية، ويدعم الشباب في اختياراتهم المستقبلية، سواء في التوظيف أو ريادة الأعمال، في إطار التكامل بين مراكز القطاع.
 

أعربت نائب رئيس جامعة عين شمس عن سعادتها بالتطوير الذي شهده البرنامج مقارنة بالنسخة السابقة، وأكدت على أهمية بناء الشراكات والتحالفات لتعظيم الاستفادة والنتائج. وأشارت إلى ربط شركاء الصناعة من مختلف القطاعات بالبرنامج كشركاء فاعلين، مما يتيح لهم جني ثمار هذا البرنامج من خلال أنشطة التعلم عبر التجربة والأنشطة التوظيفية المختلفة.
 

في ختام كلمتها، أعربت نائب رئيس جامعة عين شمس عن تطلعها لتحقيق نتائج مثمرة، وقدمت الشكر لقطاع الابتكار بمراكزه الثلاثة وجميع شركاء البرنامج.

من جهتها، أعربت  الدكتورة نيفين عاصم عن سعادتها بالتعاون الفعّال بين المراكز الثلاثة لتحقيق أهداف القطاع، ومنها وجود شركاء نجاح لتمويل الفعاليات المختلفة.

أوضح الدكتور أحمد عبد العزيز أن البرنامج يتماشى مع رؤية مصر 2030، ويهدف إلى تأهيل الشباب لتولي المناصب القيادية وسد الفجوة بين الخريجين وسوق العمل. وقدم نبذة عن البرنامج ومراحله المختلفة والمهارات التي يوفرها والشركاء، مشيرًا إلى تميز برنامج هذا العام بوجود عدد مميز من الشركاء في الجوانب التمويلية والتدريبية.

عقب الافتتاح، قام الحضور بجولة تفقدية للقاعات التدريبية وشهد الافتتاح حضور الأستاذة الدكتورة شهيرة سمير، المدير التنفيذي لقطاع العلاقات الدولية والتعاون الأكاديمي، الأستاذة الدكتورة نجوى بدر، عميد كلية الحاسبات والمعلومات، الأستاذة الدكتورة سلوى رشاد، عميد كلية الألسن، الأستاذة الدكتورة شيرويت الأحمدي، مدير إدارة الوافدين، الأستاذة الدكتورة ريم الكباريتي، مدير رابطة الخريجين، الأستاذة الدكتورة رنا الهلالي، مدير مركز خدمة الطلاب ذوي الإعاقة، وعدد كبير من أعضاء هيئة التدريس والطلاب.