الأحد 08 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

الاستماع لآراء مسؤولي التعليم من أجل وضع حلول وخطط مستقبلية

وزير التربية والتعليم: لن أجلس في المكتب وسأتواجد داخل كل مدرسة

الأحد 14/يوليو/2024 - 06:47 م
وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

استعرض وزير التربية والتعليم، الدكتور محمد عبد اللطيف، عددًا من المقترحات لمواجهة ارتفاع الكثافات الطلابية في الفصول وحرص  وزير التربية والتعليم على الاستماع لآراء مسؤولي التعليم من أجل وضع حلول وخطط مستقبلية لمشكلة الكثافات الطلابية العالية، والتي تختلف من إدارة تعليمية لأخرى داخل المحافظة ذاتها.

وزير التربية والتعليم : إعداد خطط متكاملة لمواجهة الكثافة الطلابية

طلب وزير التربية والتعليم، من الحضور إعداد خطط متكاملة لمواجهة الكثافة الطلابية، وفقًا لظروف وطبيعة كل إدارة تعليمية، لدراستها بشكل شامل.

وأكد وزير التربية والتعليم،  على أنه ليس وزيرًا يجلس في مكتبه، بل سيتواجد داخل كل مدرسة في مصر، مشيرًا إلى عزمه على زيارة المدارس في القرى والنجوع لتفقد أوضاعها على أرض الواقع.

 يهدف وزير التربية والتعليم، من خلال هذه الزيارات إلى المساهمة في تحسين الواقع التعليمي ورفع جودة التعليم.

كما وجه وزير التربية والتعليم، بأهمية تفعيل الكاميرات في الفصول الدراسية، جنبًا إلى جنب مع تفعيل لائحة الانضباط بشكل كامل، للمساهمة في ضبط العملية التعليمية في المدارس.

عقد وزير التربية والتعليم،  اجتماعًا اليوم الأحد مع مديري مديريات التربية والتعليم بمحافظات قنا وسوهاج والأقصر وأسوان، ومديري الإدارات التعليمية، بهدف الاستماع إلى رؤيتهم ومقترحاتهم حول سبل تطوير الأداء في المديريات والعملية التعليمية، وكذلك مناقشة أبرز التحديات التي تواجههم خلال العام الدراسي، خاصة فيما يتعلق بالكثافات الطلابية.