الأحد 08 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

في موسمه الثاني عشر

جامعة أسيوط تشهد المؤتمر الختامي لنموذج محاكاة مجلس النواب

السبت 13/يوليو/2024 - 06:30 م
جامعة أسيوط
جامعة أسيوط

نظمت إدارة التثقيف السياسي بالإدارة العامة لرعاية الطلاب في جامعة أسيوط الجلسة الختامية لأعمال «نموذج محاكاة مجلس النواب المصري» في موسمه الثاني عشر. 

تحت رعايةرئيس جامعة أسيوط

جرت الفعالية يوم الخميس 11 يوليو 2024، بقاعة المؤتمرات الدولية بكلية الزراعة، تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوي، رئيس جامعة أسيوط، وإشراف الدكتور أحمد عبد المولى، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وذلك في إطار حرص الجامعة على مواكبة التغيرات في مختلف المناحي السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

حضر الجلسة الختامية الدكتور دويب صابر، عميد كلية الحقوق والمستشار القانوني لرئيس جامعة أسيوط، وعدد من نواب مجلس النواب، وهم: النائب مجدي سليم عضو مجلس الشيوخ، والنائب علاء الدين خير الله، والنائب أحمد الشناوي، والنائب سناء السعيد، والنائب مصطفى بدران.

أوضح رئيس جامعة أسيوط أهمية نشاط نماذج المحاكاة التي تنظمها الجامعة، والتي تهدف إلى صقل شخصية الطلاب وتأهيلهم للمشاركة السياسية، وتخريج عناصر مؤهلة للمشاركة في مختلف جوانب الحياة العملية. وأشار إلى أن هذه النماذج تعد مشروعًا تدريبيًا على تقليد نماذج عدة مؤسسات بجانب الدراسة النظرية، مما يمكن الطلاب من الإبداع في مجال هذه المؤسسات.

نموذج المحاكاة يأتي تحت إشراف الدكتورة مديحة درويش، المشرف العام على الأنشطة الطلابية، والدكتور هيثم إبراهيم، مدير عام الإدارة العامة لرعاية الطلاب، والدكتور مصطفى سنوسي، المشرف الأكاديمي للنموذج، والأستاذ أحمد شعبان، مدير إدارة التثقيف السياسي، والأستاذ أشرف طلعت، منسق النموذج، والأخصائيين بإدارة التثقيف السياسي بالجامعة بقيادة الطالب عبد الرحمن صلاح محمد، رئيس النموذج، والطالب محمد جمال محمود، وكيل النموذج.

من جانبه، أوضح الدكتور أحمد عبد المولى أن الجلسة شهدت مشاركة كبيرة وحضور العديد من الخبراء، وعدد من نواب مجلس النواب. بدأت الجلسة بمناقشة بعض طلبات الإحاطة والأسئلة الموجهة لوزارات الصحة والتنمية المحلية والتضامن الاجتماعي والنقل والمواصلات، مشيدًا بأداء الطلاب وقدرتهم على استخدام أدوات الرقابة البرلمانية والمستوى المتميز من الوعي بقضايا الوطن والتحديات التي تواجه الدولة المصرية.

كما شهدت الفعاليات تعقيبًا من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ بمحافظة أسيوط الحاضرين، والوقوف دقيقة حداد على روح النائب حمادة قرشي عضو مجلس الشيوخ. وفي الختام، تم توزيع الشهادات والدروع على طلاب النموذج وتكريم المتميزين.