الأحد 08 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

خلال جولة تفقدية اليوم السبت

رئيس جامعة بنها يوجه باستغلال كافة منشآت الجامعة والاستفادة منها بالشكل الأمثل

السبت 13/يوليو/2024 - 06:21 م
رئيس جامعة بنها
رئيس جامعة بنها

أخبار الجامعات..  أجرى الدكتور ناصر الجيزاوي، رئيس جامعة بنها، جولة تفقدية اليوم السبت لعدد من المنشآت الجديدة والقديمة التي يتم رفع كفاءتها رافقه خلال الجولة الدكتور محمد سعيد المستشار الهندسي لرئيس الجامعة، والأستاذة شيرين شوقي أمين عام الجامعة، والأستاذ أيمن بيومي الأمين المساعد للشئون المالية، ومهندسي الإدارة الهندسية بالجامعة.

رئيس جامعة بنها يتفقد أعمال التجديدات ورفع كفاءة مبنى وقاية النبات

بدأت الجولة بتفقد رئيس جامعة بنها أعمال التجديدات ورفع كفاءة مبنى وقاية النبات بكلية الزراعة، ومعمل الأحياء المائية، ومعمل المحاكاة والمهارات بكلية الطب البيطري، بحضور الدكتور محمود الزعبلاوي عميد كلية الزراعة، والدكتورة أماني عباس عميدة كلية الطب البيطري. استمع الدكتور الجيزاوي إلى شرح من مهندسي الموقع عن أعمال التطوير الجارية.

كما شملت جولة رئيس جامعة بنها تفقد أعمال التوسعة والتطوير في الأسبقية الثانية من أعمال مبنى مركز الاختبارات الإلكترونية بالجامعة، بناءً على توجيهات القيادة السياسية بتطوير وتحديث برامج الامتحانات والخوادم الخاصة بها بما يتوافق مع أعداد الطلاب. رافقه خلال الجولة الدكتور محمد عبد الفتاح مدير مركز الاختبارات بالجامعة.

وتفقد رئيس جامعة بنها مشروع إنشاء مبنى المعامل المركزية بكفر سعد، الذي يتكون من طابق أرضي وخمسة أدوار بمساحة 10 آلاف متر مربع، لخدمة طلاب الكليات العملية بالجامعة. كما تفقد أعمال تعلية المبنى الإداري والسكاشن بكلية الحقوق لاستيعاب أكبر عدد من الطلاب، بحضور الدكتور رضا عبد الحليم عميد كلية الحقوق.

خلال الجولة، تفقد رئيس جامعة بنها أيضًا أعمال التطوير والتجديد بمبنى الجراحة بالمستشفى الجامعي، بالإضافة إلى عدد من مخازن الجامعة والمستشفيات الجامعية الموجودة بكفر سعد، حيث اطلع على سير العمل بها بحضور الدكتور محمد الأشهب عميد كلية الطب البشري والدكتور عمر الدخاخني المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية. كما شملت الجولة تفقد أعمال الصيانة والتجديدات بكلية التمريض، بحضور الدكتورة مروة راغب عميدة كلية التمريض.

أكد رئيس جامعة بنها خلال الجولة على أهمية الالتزام بالبرنامج الزمني وجودة التنفيذ والتشطيبات النهائية والتجهيزات اللازمة للمنشآت وفقًا للمواصفات المعتمدة، مع مراعاة شروط السلامة والصحة المهنية. وأشار إلى أهمية استغلال كافة منشآت الجامعة والاستفادة منها بالشكل الأمثل وإزالة أي معوقات لتشغيلها، كونها جزءًا من استثمارات الجامعة.