الأحد 08 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الرياضة

هل أنت مهتم بمتابعة أبرز الأحداث الرياضية في مصر

الفعاليات الرياضية في مصر: دليلك الشامل لأبرز الأحداث الرياضية

السبت 13/يوليو/2024 - 12:40 ص
الفعاليات الرياضية
الفعاليات الرياضية في مصردليلك الشامل لأبرز الأحداث الرياضية

هل أنت مهتم بمتابعة أبرز الأحداث الرياضية في مصر؟ تريد التعرف على الفعاليات الرياضية في مصر عام 2024؟ إليك الدليل الشامل لهذه الفعاليات

الفعاليات الرياضية في مصر لعام 2024 

  • افتتاح بطولة العالم للجمباز الفني في القاهرة بمشاركة سبعين دولة
  • الدوري المصري الممتاز لكرة القدم
  • كأس مصر لكرة القدم
  • الدوري المصري الممتاز لكرة اليد
  • الدوري المصري الممتاز لكرة السلة

وإليكم بعض التفاصيل حول تلك الفعاليات الرياضية الهامة، وسبب كونها لها تلك الأهمية الكبيرة في عالم الرياضة المحلية والدولية.

افتتاح بطولة العالم للجمباز الفني في القاهرة بمشاركة 70 دولة:

القاهرة 15 فبراير 2024 – شهد اليوم الخميس أحد أهم الفعاليات الرياضية في مصر عام 2024، افتتاح بطولة كأس العالم للجمباز الفني القاهرة 2024 التي تستضيفها مصر خلال الفترة من 15 إلى 18 فبراير بمجمع الصالات الدولية باستاد القاهرة.

وتأتي بطولة كأس العالم 2024 بالقاهرة ضمن سلسلة بطولات العالم المؤهلة لأولمبياد باريس 2024.

بدأ حفل الافتتاح، الذي حضره أشرف صبحي، وزير الرياضة المصري، وموريناري واتانابي، رئيس الاتحاد الدولي للجمباز، بأداء مذهل شارك فيه ما يقرب من 300 رياضي، أعقبه عروض تقديمية من الحكام والمشاركين.

ويشارك في البطولة هذا العام 70 دولة من بينها الصين، بإجمالي 293 لاعبا، وهو العدد الأكبر في بطولات كأس العالم، بما في ذلك جميع أبطال العالم والأولمبياد، بحسب بيان للاتحاد المصري للجمباز.

وفي وقت سابق، منح الاتحاد الدولي للجمباز مصر شرف استضافة البطولة لثلاث سنوات متتالية: 2022، 2023، 2024، إلى جانب قطر وألمانيا وأذربيجان.

بطولة الدوري المصري لكرة القدم: 

من  أهم الأحداث الرياضية وأكثر شهرة في مصر هو الدوري المصري الممتاز 2023–24 هو الموسم الخامس والستون من الدوري المصري الممتاز، أعلى دوري احترافي لأندية كرة القدم في نظام الدوري المصري لكرة القدم، منذ إنشائه في عام 1948. تم الإعلان عن جدول مباريات موسم 2023–24 في 11 سبتمبر. 2023 الأهلي هو حامل اللقب.

بدأ الموسم في 18 سبتمبر 2023، وسينتهي في 18 أغسطس 2024.

يعتبر الدوري المصري أحد أهم الأحداث الرياضية التي تجري على أرض مصر، والتي تتم بصورة سنوية. ما يجعل الدوري المصري الممتاز أحد أهم الأحداث والفعاليات الرياضية السنوية هو الشهرة الواسعة التي تحظى بها اللعبة في مصر بل في خارجها، حيث تحتل شعبية بعض الفرق المصرية مثل النادي الأهلي والنادي الزمالك الكثير من الدول المجاورة لمصر مما يجعل لهذه المنافسة السنوية تأثيرًا كبيرًا في ساحة الرياضة العربية والأفريقية بشكل عام. ويمكن للجميع متابعة مباريات الدوري المصري الممتاز والمراهنة على الفرق الرياضية التي يحبونها من خلال التطبيق https://888starz-eg.com/ الذي يمكنك من متابعة فريقك المفضل والربح من كل المراهنات الرياضية.

تعتبر قوة المنتخب المصري لكرة القدم حيث يعتبر الأكثر تتويجًا من بين المنتخبات الأفريقية تتويجًا ببطولة كأس الأمم الأفريقية وهذا ما يجعل شعبية كرة القدم المصرية تزداد وخاصة في القطر الإفريقي كذلك.

الدوري المصري لكرة القدم كان ولا يزال أحد أهم الأحداث الرياضية على المستوى المحلي والقاري، وننصح الجميع بالمشاركة والمتابعة لكل أحداث الدوري المصري الممتاز والاستمتاع بأجواء الإثارة والقوة الموجودة فيه.

 

بطولة الدوري المصري لكرة اليد: 

من أهم الأحداث الرياضية على المستوى المحلي والقاري أيضًا هو الدوري المصري لكرة اليد هو الدوري المحترف الأول لكرة اليد في مصر. تأسس عام 1958. الدوري، الذي يُلعب وفقًا لقواعد CAHB، يتكون حاليًا من 18 فريقًا، بما في ذلك الفرق الشهيرة مثل نادي الزمالك الرياضي والأهلي المصري وسبورتنج والجزيرة وسموحة. الدوري المصري لكرة اليد كان يديره EHF.

يتميز المنتخب المصري لكرة اليد أيضًا بسجل حافل بالانتصارات القارية التي تجعل من كرة اليد المصرية رياضة ثقيلة ولها الكثير من الاحترام على المستوى المحلي والقاري. يشرف على المنتخب المصري لكرة اليد الاتحاد المصري لكرة اليد. وكانت مصر أول فريق غير أوروبي يصل إلى الدور نصف النهائي لبطولة العالم، وأول فريق أفريقي يصل إلى الدور نصف النهائي في البطولة الأولمبية. يعتبر فريق كرة اليد المصري للرجال على نطاق واسع أفضل فريق كرة يد في أفريقيا.

يعتبر أحمد الأحمر لاعب فريق نادي الزمالك ولاعب المنتخب المصري لكرة اليد أحد أهم الرموز الشهيرة في هذه الرياضة بالإضافة إلى الكثير من الأسماء اللامعة الأخرى مثل يحيى الدرع، وعلي زين.

بطولة الدوري المصري لكرة السلة:

يحتل الدوري المصري لكرة السلة مكانة وشهرة واسعة على المستوى المحلي وعلى المستوى القاري حيث تتميز كرة السلة في مصر بمجموعة واسعة من النجوم أصحاب الصيت في القارة الأفريقية مثل اللاعب عمرو الجندي. 

تُقام مُباريات كرة السلة في مصر في أجواء مشحونة من المنافسة المستمرة حتى المباراة الأخيرة، حيث شهد اللقاء الأخير الذي جمع بين النادي الأهلي ونادي الإتحاد السكندري الكثير والكثير من الحماسة والمنافسة الرياضية الرائعة، والذي انتهي بفوز الاتحاد السكندري بالدوري هذا العام. 

يمكنكم متابعة أهم الفعاليات الرياضية في مصر عام 2024  وأهم الأحداث الرياضية في ساحة كرة اليد المصرية من خلال متابعة موقع 888starz-eg.com حيث يمكنك المراهنة الرياضية على فريقكم المفضل والحصول على جوائز افتتاحية تصل إلى 6000 آلاف جنيه.

لكل محبي الرياضة ومراهنات الرياضة حول العالم، نحن في انتظاركم.