الأحد 08 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

ودورهم في تطوير المنظومة التعليمية

الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم يوجه رسالة هامة للمعلمين

الجمعة 12/يوليو/2024 - 05:51 م
وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

أدلى الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم، بعدد من التصريحات الهامة بشأن المعلمين ودورهم في تطوير المنظومة التعليمية. 

 الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم المعلم  أحد أهم عناصر تطوير التعليم

وأكد الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم على أن المعلم هو أحد أهم عناصر تطوير التعليم والأكثر قدرة على مواجهة التحديات والمعوقات المزمنة، مشددًا على أهمية مشاركة المعلمين بشكل أكثر إيجابية في مواجهة هذه التحديات والتغلب عليها خلال الفترة المقبلة.

الرسائل الجديدة من وزير التعليم عن المعلم

  • أهمية المعلم: أكد الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم على الدور الحاسم الذي يلعبه المعلم في تطوير المنظومة التعليمية، مشيرًا إلى أنه يجب أن يكون المعلم قدوة حسنة للطالب.

     
  • العلاقة بين المعلم والطالب: شدد الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم على ضرورة أن تكون العلاقة بين المعلم والطالب قائمة على المعاملة الحسنة والود، نظرًا للوقت الطويل الذي يقضيه المعلم مع الطالب أثناء سنوات الدراسة.

جاءت هذه التصريحات خلال لقاء جمع الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم مع اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، وعدد من قيادات الوزارة، ومديري ووكلاء الإدارات التعليمية، ومديري المدارس بالمنيا. تناول اللقاء مناقشة الخطط المستقبلية لتطوير المنظومة التعليمية في المحافظة.

الحضور

  • الدكتور أحمد ضاهر، نائب وزير التربية والتعليم.
  • الدكتور محمد أبو زيد، نائب المحافظ.
  • قيادات الوزارة.
  • حمدي مصطفى، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا.

ركز اللقاء مع الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم على استعراض الجهود والخطط المستقبلية لتطوير التعليم في محافظة المنيا وتعزيز دور المعلمين في تحقيق هذه الأهداف.