الجمعة 18 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

إطلاق مسابقة "نحو غد مستدام" في الجامعة المصرية اليابانية

الأحد 07/يوليو/2024 - 05:53 م
إطلاق مسابقة نحو
إطلاق مسابقة "نحو غد مستدام" في الجامعة المصرية اليابانية

الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا.. تم الإعلان عن مسابقة "نحو غد مستدام" من قبل كلية هندسة مصادر الطاقة والبيئة والكيمياء والبتروكيماويات في الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، بهدف دعم الإبداع والابتكار في مجال الاستدامة بين طلاب المرحلة الجامعية والماجستير. 

مسابقة الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا

تهدف المسابقة التي تسضيفها الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا أيضًا إلى المساهمة في الحفاظ على البيئة والموارد الطبيعية، ودعم أهداف التنمية المستدامة وخطة مصر 2030.

مسابقة الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا

تتمثل فكرة المسابقة التي تسضيفها الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا في تقديم مشاريع تخرج أو بحوث تتعلق بالاستدامة، حيث يتم تقييم هذه المشاريع من قبل لجنة مكونة من أساتذة من الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، جامعة الإسكندرية، وجامعة فاروس. معايير التقييم تشمل الآثار البيئية والنظم الإيكولوجية، التأثير على المجتمع، امكانية تطبيق المشروع، واقتصادياته.

ومن المقرر إقامة الحفل النهائي للمسابقة التي تستضيفها الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا  في نهاية شهر أكتوبر الحالي، مما يبرز التزام الجامعة بتعزيز البحث والتطوير في مجالات الاستدامة وتعزيز التعاون مع القطاع الخاص، مثل شركة بيرلا كربون مصر، لدعم المبادرات المستدامة.