السبت 05 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

عدد من كبار العلماء والمتخصصين في مصر ..

كلية التربية النوعية في جامعة الزقازيق تشهد انطلاق فعاليات الملتقي العلمي الثالث للتغذية

السبت 06/يوليو/2024 - 10:22 م
جامعة الزقازيق
جامعة الزقازيق

أخبار الجامعات.. تحت رعاية د. خالد الدرندلي، رئيس جامعة الزقازيق  ، ود. إيهاب الببلاوي، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، نُظم الملتقى العلمي الثالث للتغذية بعنوان "التغذية وصحة العظام" في كلية التربية النوعية في جامعة الزقازيق.

و تم تنظيم الحدث برئاسة د. هاني حلمي، عميد الكلية، وبمشاركة د. أكمل شوقي جاب الله، وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، ود. أهداب المعداوي، منسق الملتقى.
 

حضور العديد من أعضاء هيئة التدريس في جامعة الزقازيق

حضر الملتقى عدد من كبار العلماء والمتخصصين في مصر، بالإضافة إلى شخصيات مهمة من العالم الأكاديمي والسياسي مثل أ. لطفي شحاتة، عضو مجلس النواب، ود. حسن ربيع، عميد كلية الزراعة الأسبق، ود. كمال درويش، رئيس نادي الزمالك الأسبق كما حضر العديد من أعضاء هيئة التدريس في جامعة الزقازيق ورؤساء الأقسام، والطلبة والطالبات.

 

الشركات دراج فارما ودوولز فارما شاركتا في الملتقى من خلال تقديم خدمات طبية مباشرة، بما في ذلك الكشف والتحليل لبعض العناصر المعدنية والفيتامينات المتعلقة بأمراض العظام. كما تمت المشاركة العلمية واللوجستية من قبل د. محمد الصادق عطية سلامة، أستاذ جراحة العظام والمفاصل الصناعية بكلية الطب جامعة الزقازيق.

أثنى د. خالد الدرندلي في كلمته على أهمية هذه الملتقيات العلمية التي تساهم في زيادة الوعي بأمراض العظام وأهمية الحفاظ على صحتها. 

 

وأكد د. هاني حلمي على حرص الكلية على إقامة مثل هذه المناسبات لنشر الوعي وتبادل المعرفة حول الصحة العامة والتغذية.

تم مناقشة سبعة محاور مختلفة خلال الملتقى، تتعلق بالعوامل المؤثرة على صحة العظام وكيفية الوقاية من أمراضها، مما يعزز الجهود المبذولة لتحسين نوعية الحياة والصحة للمجتمع.