السبت 05 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

لال برنامجه "الحكاية" على قناة MBC مصر ..

دراسة ليلية.. عمرو أديب يكشف مفاجأة مدوية بشأن المؤهلات العلمية لـ " وزير التعليم الجديد "

السبت 06/يوليو/2024 - 07:40 ص
وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم الجديد

وزير التربية والتعليم الجديد.. في أول تعليق لـ الإعلامي عمرو أديب على الجدل المثار بشأن  الشهادات العلمية للدكتور محمد عبداللطيف، وزير التربية والتعليم الجديد، خلال برنامجه "الحكاية" على قناة MBC مصر.

 

وأشار الإعلامي عمرو أديب إلى أن هناك شكوكًا تدور حول مؤهلات التعليمية لـ وزير التربية والتعليم الجديد، مع التركيز على الـ "APEL" الذي حصل عليه من جامعات أمريكية، وأكد أن هذا النوع من الشهادات لا يُعتبر درجة دكتوراه أكاديمية بمعنى الكلمة.

المؤهلات التعليمية لـ وزير التربية والتعليم الجديد

و أوضح الإعلامي عمرو أديب أنه بالنسبة لـ وزير التربية والتعليم الجديد، يجب أن يكون لديه مؤهلات أكاديمية معترف بها بشكل رسمي، وليس فقط خبرات في إدارة مدارس خاصة تعود لأسرته. 

 

وقد قام عمرو أديب بالتساؤل حول مدى اعتماد الـ "APEL" كشهادة معتمدة لدرجة الماجستير أو الدكتوراه الأكاديمية، معبرًا عن استغرابه من أن الدراسة التي قام بها وزير التربية والتعليم الجديد تُعتبر دراسة ليلية ولا تشمل متطلبات الرسالة الأكاديمية الصارمة كالبحث والتوثيق والمناقشة.

من جانبه، صرح الدكتور محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم الجديد بأنه قد سافر إلى الولايات المتحدة الأمريكية وحصل على دورات تدريبية في جامعات دولية مثل هارفارد، موضحًا أن دافعه من وراء التعلم عن بُعد كان الشغف للمعرفة وليس فقط الهدف منها الحصول على مؤهلات للعمل.

هذا التصريح يبرز الجدل حول ما إذا كانت الدورات التي حصل عليها الوزير تعتبر كافية لاعتباره مؤهلًا أكاديميًا في منصب الوزارة التي تتطلب خبرة ومؤهلات أكاديمية متقدمة.