الأحد 08 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

إجمالي الأعداد المخصصة لكليات الجامعات، إلى جانب حملة الثانوية العامة..

تعرف علي الطلاب معفون من قواعد التوزيع بتنسيق الدبلومات الفنية 2024

الجمعة 05/يوليو/2024 - 07:35 م
تعرف علي الطلاب معفون
تعرف علي الطلاب معفون من قواعد التوزيع بتنسيق الدبلومات الفن

تستعد الجامعات المصرية للعام الجامعي الجديد 2024-2025 لاستقبال حملة شهادات الدبلومات الفنية في مختلف كلياتها، وفقًا لتوجيهات المجلس الأعلى للجامعات. خلال هذا العام الجديد، سيتم قبول حملة الشهادات الفنية بنسبة 10% من إجمالي الأعداد المخصصة لكليات الجامعات، إلى جانب حملة الثانوية العامة.

 

قواعد التوزيع الجغرافي لطلاب الدبلومات الفنية
 

وفي تطوير جديد، فإن المجلس قرر إعفاء 150 من أوائل الشهادات الدبلومات الفنية من قواعد التوزيع الجغرافي، على غرار طلاب الثانوية العامة، مما يشكل خطوة مهمة في سياسات التنسيق الجامعي.
 

 يُتاح للطلاب الحاصلين على الشهادات الفنية مثل الدبلومات الفنية لنظام الخمس سنوات والثانوية + سنتان والثلاث سنوات، التقدم بمجموع درجات لا يقل عن 70% من المجموع الكلي لشهادة الدبلوم الفني، للالتحاق بمكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد الحكومية المصرية.
 

يتم فتح باب القبول للطلاب الحاصلين على الدبلومات الفنية  في كليات مختلفة مثل التربية، التجارة، الزراعة، والتعليم الصناعي، بناءً على التوزيع الجغرافي ووفقًا للشروط المحددة داخليًا لكل كلية. 
 

يتم تحديد القبول للطلاب الحاصلين على الشهادات الفنية  بناءً على أساس أسبقية مجموع الدرجات، وترتيب رغبات الطلاب، والأعداد المقررة للفئات الفنية بما يضمن الحد الأدنى المطلوب للقبول في كل كلية أو معهد.
 

هذه الخطوات تعزز من فرص للطلاب الحاصلين على الشهادات الفنية  في مصر للالتحاق بالتعليم الجامعي واستمرار تطوير مهاراتهم ومسيرتهم التعليمية في مختلف التخصصات المتاحة.