الأحد 07 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

لقاء بين النعماني ورئيس جامعة أسيوط الجديدة للمشاركة في مناقشة رسالة دكتوراه بـ جامعة سوهاج

الخميس 04/يوليو/2024 - 03:39 م
لقاء بين النعماني
لقاء بين النعماني ورئيس جامعة أسيوط الجديدة

استقبل الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، الدكتور جمال تاج عبد الجابر، رئيس جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية، والدكتور عبد الناصر محمد عمران، عميد المعهد العالي بالأقصر، خلال زيارتهم للجامعة للمشاركة في مناقشة رسالة دكتوراه بكلية التكنولوجيا والتعليم. وحضر اللقاء أيضًا الدكتور محمود سالم، وكيل كلية التكنولوجيا والتعليم لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور عبده كمال، أستاذ بكلية العلوم بالجامعة.

 

النعماني يؤكد علي التزام جامعة سوهاج بدعم البحث العلمي

ورحب الدكتور حسان النعماني برئيس جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية والضيوف الكرام، مشددًا على التزام جامعة سوهاج بدعم البحث العلمي وتشجيع باحثيها على الابتكار والإبداع. وأشاد بكلية التكنولوجيا والتعليم في الجامعة، واصفًا إياها بأنها من الكليات الواعدة التي حققت نجاحات عديدة في خدمة الجامعة والمجتمع، من خلال إعداد البحوث التطبيقية التي تسهم نتائجها في تقديم خدمات متعددة للمجتمع.

 

وأوضح الدكتور محمود سالم، وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، أن رسالة الدكتوراه المقدمة من الدكتور أحمد السيد سلامة، المدرس المساعد بقسم الميكانيكا بكلية التكنولوجيا والتعليم، تحمل عنوان "السلوك الميكانيكي لرقائق الألياف الزجاجية المركبة المقواة بالنانو". وأشار إلى أن الإشراف على الرسالة تم بواسطة الدكتور جمال تاج عبد الجابر، رئيس جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية، والدكتور محمود سالم أحمد، أستاذ متفرغ بقسم الميكانيكا بـ جامعة سوهاج، والدكتور محمد يحيى عبد اللاه، أستاذ الهندسة الميكانيكية بجامعة جنوب الوادي.

 

كما تألفت لجنة المناقشة والحكم من الدكتور جمال تاج عبد الجابر، رئيس جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية، والدكتور عبد الناصر محمد عمران، عميد المعهد العالي بالأقصر، والدكتور عبده كمال، أستاذ بكلية العلوم بـ جامعة سوهاج.

 

لقاء بين النعماني ورئيس جامعة أسيوط الجديدة للمشاركة في مناقشة رسالة دكتوراه بجامعة سوهاج


وأعلنت جامعة سوهاج عن تقديم جائزة استثنائية بقيمة 100 ألف جنيه مصري تُمنح للباحث أو الباحثين من منسوبي الجامعة الذين ينشرون أحد بحوثهم العلمية في إحدى الدوريتين العالميتين المتميزتين: (Nature) و( Science).

 

أكد الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج أن البحث العلمي يمثل أحد الركائز الاستراتيجية التي تتبناها جامعة سوهاج، ويعتبر أساسًا للتحول نحو اقتصاد المعرفة. وأوضح أن هذه الجائزة تأتي في إطار اهتمام الجامعة وسعيها لتحقيق التميز والمنافسة، بالإضافة إلى تحفيز الباحثين على تحسين جودة أبحاثهم ونشرها على المستوى العالمي.

 

ومن الجدير بالذكر أن الجائزة تُمنح للباحث الفردي أو تُقسم بين الباحثين في حالة وجود أكثر من مشارك في البحث المنشور. للحصول على الجائزة، يجب تقديم طلب إلى وحدة إدارة المشروعات الواقعة في الدور الرابع بمبنى الإدارة المركزية داخل الحرم الجامعي القديم بـ جامعة سوهاج، مرفقًا به صورة من البحث المنشور.