الأحد 07 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

قرار رسمي بشان إلغاء التوقيت الصيفي.. حقيقة أم شائعة.. وتعرف علي موعد التوقيت الشتوي في مصر

الخميس 04/يوليو/2024 - 12:02 م
قرار رسمي بشان إلغاء
قرار رسمي بشان إلغاء التوقيت الصيفي.. حقيقة أم شائعة

يبحث العديد من الأشخاص عن حقيقة إلغاء التوقيت الصيفي، حيث أعلن المركز الإعلامي لمجلس الوزراء عن عدم صدور قرار رسمي بـ إلغاء التوقيت الصيفي اعتبارًا من يوم غد الجمعة، وأعلن المركز الإعلامي لمجلس الوزراء في بيان أمس أنه لا صحة للأنباء التي ترددت حول صدور قرار بـ إلغاء التوقيت الصيفي اعتبارًا من يوم الجمعة القادم، وذلك في تزامن مع تطبيق مواعيد إغلاق المحال التجارية الجديدة. تأكد المجلس أنه لم يصدر أي قرارات بهذا الصدد.

 

أوضح بيان مجلس الوزراء أن التوقيت الصيفي والشتوي محددان بقانون وليس بقرار، مما يعني استمرار تطبيق التوقيت الصيفي دون إلغاء التوقيت الصيفي، وفقًا لأحكام القانون رقم 24 لسنة 2023، كما أعلنت الحكومة عن موعد انتهاء التوقيت الصيفي لعام 2024، حيث ينص القانون رقم 24 لسنة 2023 على أنه "اعتبارًا من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل وحتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر من كل عام ميلادي، تكون الساعة القانونية في جمهورية مصر العربية مقدمة بمقدار ستين دقيقة". المطلوب من المواطنين هو عدم الانسياق وراء الأخبار غير الصحيحة والاستفادة من المعلومات من مصادرها الرسمية.

 

يتساءل الكثيرون عن موعد انتهاء التوقيت الصيفي وبدء التوقيت الشتوي، حيث تم تقديم الساعة بمقدار 60 دقيقة في الـ 26 من أبريل الماضي. من المتوقع أن ينتهي التوقيت الصيفي في الجمعة الأولى من نوفمبر 2024، حيث ستُعاد الساعة من الساعة الثانية عشرة منتصف الليل إلى الساعة الحادية عشرة مساءً، وسيتم الانتقال إلى التوقيت الشتوي في مصر في 28 من أكتوبر، حيث يُعاد الساعة إلى الوراء 60 دقيقة في تمام الساعة الحادية عشرة و59 دقيقة ليلًا.

 

طريقة تغيير التوقيت على النظام الشتوي

هناك عدة طرق لضبط الساعة على نظام التوقيت الشتوي على الأجهزة الذكية مثل الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر واللاب توب:

 

- التغيير التلقائي:
العديد من الأجهزة الذكية تدعم التغيير التلقائي للساعة لتوقيت الشتوي، يمكن ضبط هذا الإعداد من خلال إعدادات الوقت والتاريخ، حيث تتوفر خيارات لتمكين تغيير التوقيت تلقائيًا استنادًا إلى المواسم.

 

- التغيير اليدوي:
إذا كانت الجهاز لا يقوم بتغيير الساعة تلقائيًا، يجب على المستخدم ضبط الساعة يدويًا. يمكن القيام بذلك من خلال دخول إعدادات الوقت والتاريخ وضبط الوقت يدويًا بتقديم الساعة بمقدار 60 دقيقة للوراء.

 

- التحديثات البرمجية:
في بعض الأحيان، يتم ضبط التوقيت الشتوي عبر تحديثات برمجية للنظام. يتم تثبيت هذه التحديثات بشكل تلقائي، وبمجرد التثبيت، يتم تحديث الجهاز تلقائيًا بالتوقيت الشتوي الجديد.

وهذه الطرق تساعد المستخدمين على ضبط الساعة بشكل صحيح لتوقيت الصيفي على أجهزتهم، وتختلف الإعدادات والطرق قليلًا بين أنظمة التشغيل المختلفة وأجهزة الكمبيوتر.