السبت 06 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

مصدر رسمي لإكسترا نيوز..

التشكيل الوزاري الجديد.. إعادة تشكيل الهيئات والمجالس الإعلامية خلال الأيام المقبلة.. وتطور هام بشأن الحكومة الجديدة

الثلاثاء 02/يوليو/2024 - 09:49 م
إعادة تشكيل الهيئات
إعادة تشكيل الهيئات والمجالس الإعلامية خلال الأيام المقبلة

التشكيل الوزاري الجديد..  كشف  مصدر رسمي لإكسترا نيوز أنه إعادة تشكيل الهيئات والمجالس الإعلامية خلال الأيام المقبلة وقبل ساعات من حلف اليمين الدستورية بدأت ملامح التشكيل الوزاري الجديد تظهر حيث أعلن مصدر مطلع في تعيين محمد جبران وزيرا للعمل وأحمد هنو وزيرا للثقافة  ضمن التشكيل الوزراي الجديد حيث من المقرر أن تؤدي الحكومة الجديدة اليمين الدستوري أمام الرئيس السيسي غدا في القصر الجمهوري.

التشكيل الوزاري الجديد

وكان مصدر حكومي قد أكد لـ “السبورة” أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، كثف لقاءاته بالعديد من الشخصيات المرشحة لتولي حقائب وزارية في التشكيل الوزاري الجديد من الخبرات الوطنية دوليا ومحليا.. موضحا أن الدكتور مصطفى مدبولي بعد تكثيف مشاوراته لتشكيل الحكومة الجديدة اختار الكفاءات الوطنية.

تعيين نائب أو أكثر لرئيس الوزراء في التشكيل الوزاري الجديد

ولفتت المصادر، إلى أن هناك توجها صدرت بهدف تعيين نائب أو أكثر لرئيس الوزراء في التشكيل الوزاري الجديد، بينما يجري التشاور حول إنشاء وزارتين جديدتين واحدة للطاقة وأخرى للاقتصاد فى التشكيل الوزاري الجديد، مشيرة إلى أن التغيير سيشمل ما بين 16 إلى 18 وزيرا، موضحة أنه سيتم الإعلان عن حركة المحافظين عقب الإعلان عن تشكيل الحكومة الجديد.