الخميس 04 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الرياضة

في الدوري المصري

أول تعليق من ثروت سويلم بشأن بيان بيراميدز وقرار استكمال مباراته مع سموحة

الثلاثاء 02/يوليو/2024 - 12:38 م

ثروت سويلم، عضو رابطة الأندية، رد على البيان الصادر عن نادي بيراميدز بشأن قرار استكمال مباراته مع سموحة في الدوري المصري. المباراة توقفت بسبب اندلاع حريق في ملعب المباراة يوم الجمعة الماضية.

 

بيراميدز يرسل خطابًا رسميًا إلى اتحاد الكرة

نادي بيراميدز أرسل خطابًا رسميًا إلى اتحاد الكرة يوم الإثنين الماضي، يستأنف فيه ضد قرار لجنة المسابقات في رابطة الأندية المصرية بشأن استكمال مباراتهم مع سموحة في الدوري.

 

بعد إعلان بيراميدز في وقت سابق عن نيته التقدم بشكوى للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" والمحكمة الرياضية الدولية، يأتي الآن إرسالهم خطابًا رسميًا إلى اتحاد الكرة، يستأنف فيه ضد قرار لجنة المسابقات في رابطة الأندية المصرية بخصوص استكمال مباراتهم مع سموحة في الدوري، مطالبين باحتساب نقاط المباراة لصالحهم.

 

غير مقبول الإساءة للرابطة ولاتحاد الكرة

ثروت سويلم أدلى بتصريحات لقناة "ETC" قائلًا: "بيان بيراميدز؟ من أمن العقاب أساء الأدب، نعيش أيام (أندية البيانات). غير مقبول الإساءة للرابطة ولاتحاد الكرة، وبشكل شخصي، سأرد بشدة على الشخص الذي كتب هذا الكلام."

 

وأضاف: "أعتقد أن من وراء هذا البيان هو أحد الأشخاص المتورطين في النادي، وربما لا يدرك ما قد ينجم عن كلماته. يبدو أنه يسعى لنقل رسالة لأصحاب النادي بأننا نقاتل ونتحارب، ولكنني أجد هذا الأسلوب غير محترم. إن هؤلاء الأشخاص يركزون أساسًا على الاستفادة المادية من النادي ومالكه، ولذلك أؤكد مجددًا أن من يعتقد أنه سيفلت من العقاب بالإساءة لن يجد من يحاسبه."

 

وأضاف بشدة: "إنهم يستفيدون من ملاك النادي، هذه حقيقة عايشتها طوال فترة عملي. يتلقون أجورًا ومرتبات خيالية، وبالتالي يصدرون مثل هذه البيانات ليظهروا كأننا نخوض حروبًا ونتنازل عن حقوقنا."

 

تحويل بيان نادي بيراميدز إلى لجنة الانضباط

وأضاف سويلم بثقة: "إذا لم يتم التعامل مع هذا البيان بالطريقة المناسبة، سيكونون على حق في اعتبار أن الأمور مستقرة. لكنني واثق من أن هناك رد فعل سيكون هناك." وأوضح أكثر قائلًا: "من الطبيعي أن يتم تحويل هذا البيان إلى لجنة الانضباط، فهذا الإجراء الطبيعي. لأنه إذا لم يكن هناك رد فعل، فإن كل شيء سيصبح مسموحًا وعاديًا." وزاد قائلًا: "هناك اختلاف بين بيانات الزمالك التي تمثل كيانًا كبيرًا يدرك تمامًا مسؤولياته، وبين أشخاص يسعون فقط لإرضاء ملاك النادي." وأكمل توضيحه: "نتيجة مباراة سموحة وبيراميدز تبرر لنا استئنافها من اللحظة التي تم فيها إلغاؤها. العدالة تقتضي أن يكون وضع الفريقين متساويًا، وسنكمل المباراة بنفس طاقم التحكيم وتحت نفس الظروف."

 

سويلم: عامر حسين أكثر الأشخاص الملتزمين بمبادئ اللعب النظيف والمحايدين في قراراته

وأضاف سويلم بإصرار: "هل هناك أي ميزة تبرر استمرارية إحدى الفرق على حساب الأخرى في استئناف المباراة؟ بالطبع لا، هذه هي حقيقة العدالة". وأكمل قائلًا: "عامر حسين، رئيس لجنة المسابقات، هو من أكثر الأشخاص الملتزمين بمبادئ اللعب النظيف والمحايدين في قراراته. اعتراض جميع الأندية عليه يعكس عدم تفضيله لأي فريق على حساب آخر، وأعتقد أنه سيكشف كل شيء للرأي العام بعد انتهاء الموسم ويوضح كل التفاصيل."