السبت 06 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

غرفة عمليات وزارة التربية والتعليم تتابع عملية نقل صناديق أسئلة امتحان اللغة الأجنبية الأولى

وزير التعليم يتابع وصول أسئلة امتحان اللغة الأجنبية الأولى لـ الثانوية العامة 2024 الى اللجان

الثلاثاء 02/يوليو/2024 - 08:21 ص
الدكتور رضا حجازي
الدكتور رضا حجازي

حرص الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، رئيس عام امتحانات الثانوية العامة 2024، على التواصل مع جميع مديري المديريات التعليمية المتواجدين بغرف العمليات المحلية للإطمئنان على وصول اوراق امتحان اللغة الأجنبية الاولى، كما اطمأن على تواجد ممثلي وزارة الداخلية؛ لتأمين مقار لجان السير بجميع المحافظات.

غرفة عمليات وزارة التربية والتعليم تتابع عملية نقل صناديق أسئلة امتحان اللغة الأجنبية الأولى

وتتابع غرفة عمليات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الآن، عملية نقل صناديق أسئلة امتحان اللغة الأجنبية الأولى 2024  من مراكز توزيع الأسئلة إلى مقار لجان امتحانات الثانوية العامة 2024.

جميع مراحل العمل في امتحانات الثانوية العامة مؤمنة بالكامل

وأكد عبد الرؤوف عبد الرحمن المشرف على أعمال لجان النظام والمراقبة ولجان الإدارة بامتحانات الثانوية العامة 2024، أن جميع مراحل العمل في امتحانات الثانوية العامة مؤمنة بالكامل بدءًا من طباعة الأسئلة، ومرورًا بنقلها إلى مراكز توزيع كراسات الامتحان ثم لجان سير الامتحان، ولجان النظام والمراقبة.

ومن المقرر أن يؤدي طلاب الثانوية العامة 2024 بشعبتيها العلمية والأدبية، امتحان اللغة الأجنبية الأولى 2024، اليوم الثلاثاء الموافق 2 يوليو 2024.

وصول مادة اللغة الاجنبية الاولى للجان الثانوية العامة وسط إجراءات مشددة

وفي نفس السياق.. وسط إجراءات وحراسة أمنية مشددة.. وصلت منذ قليل، أسئلة  اللغة الاجنبية الاولى لجميع الشعب علمى وادبى  للجان امتحان الثانوية العامة 2024 على مستوى الجمهورية وسط إجراءات امنية مشددة، وتتابع غرفة العمليات بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني كل الإجراءات لتسليم الكراسات لجميع المديريات التعليمية.. ويصل عدد طلاب الثانوية العامة 2024، هذا العام 745086 طالبًا.

ويؤدي طلاب وطالبات الثانوية العامة 2024، امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى، اليوم الثلاثاء في تمام الساعة التاسعة صباحا وتستمر لمدة 3 ساعات حيث تنتهي في تمام الساعة الثانية عشر ظهرا.

ويصل عدد لجان النظام والمراقبة الموزع عليها طلاب الثانوية العامة على مستوى الجمهورية  (11) لجنة، ويبلغ عدد لجان الإدارة على مستوى الجمهورية (4) لجان، وعدد لجان سير الامتحان على مستوى الجمهورية (1981) لجنة، وعدد لجان التقدير على مستوى الجمهورية (7) لجان، كما يبلغ عدد مراكز توزيع الأسئلة على مستوى الجمهورية (84) مركزًا، وعدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحان داخل السجون على مستوى الجمهورية (81) طالبًا، ويبلغ عدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحان من مستشفي 57357 ومعاهد الأورام على مستوى الجمهورية (38) طالبًا، وعدد الطلاب  المكفوفين المتقدمين لأداء الامتحان (255) طالبًا، ويبلغ عدد طلاب الدمج التعليمي المتقدمين لأداء الامتحان (3306) طالبًا، ويبلغ عدد طلاب مدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا المتقدمين لأداء الامتحان (1646) طالبًا.

ويبلغ عدد طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية (علوم) لهذا العام يبلغ ٤٣٤ ألف و٥٧٤ طالب وطالبة، أما شعبة (الرياضيات) ١٠٢ ألف و٨٢٧ طالب وطالبة، وشعبة (الأدبى) عددهم ٢٠٧ ألف و٦٨٥ طالب وطالبة.

موعد نتيجة الثانوية العامة 2024

من المقرر أن تعلن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن نتيجة الثانوية العامة 2024، فور الانتهاء من أعمال التصحيح ورصد الدرجات واعتمادها من الكنترولات الالكترونية في المركز الرئيسي بمدينة 6 أكتوبر.

وللحصول على نتيجة الثانوية العامة 2024 فور اعتمادها

وعلى جميع طلاب وطالبات الثانوية العامة 2024، وللحصول على نتيجة الثانوية العامة 2024 فور إعلانها من خلال الدخول على موقع السبورة ومن خلال هذا الرابط اضغط هنااااااااااا .