الإثنين 16 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

حيث تقدمت بمقدار 239 مركزًا عالميًا مقارنة بالعام السابق، لتحتل المرتبة 596 عالميًا في هذه النسخة من التصنيف

جامعة طنطا تحصر 239 مركزًا دوليا فى تصنيف US News

الجمعة 28/يونيو/2024 - 06:50 م
جامعة طنطا تحصر 239
جامعة طنطا تحصر 239 مركزًا دوليا فى تصنيف US News

أصدر الدكتور محمود ذكى، رئيس جامعة طنطا، بيانًا مفاده أن الجامعة قد حققت قفزة كبيرة في تصنيف US News للعام 2024-2025، حيث تقدمت بمقدار 239 مركزًا عالميًا مقارنة بالعام السابق، لتحتل المرتبة 596 عالميًا في هذه النسخة من التصنيف. 

جامعة طنطا تقدم بمقدار 6 مراكز في التصنيف القاري لتحتل المركز 21

كما تقدمت جامعة طنطا بمقدار 6 مراكز في التصنيف القاري لتحتل المركز 21 بين الجامعات الأفريقية، وظلت في المركز العاشر على مستوى الجامعات المصرية.

أكد رئيس جامعة طنطا أن هذه النتائج تعكس النجاحات الملموسة للجامعة في تنفيذ خطتها الاستراتيجية، التي تهدف إلى تعزيز مكانتها العالمية، وتحسين جودة البحث العلمي والتعليم. كما أشار إلى تقدم الجامعة في الموضوعات الأكاديمية، حيث ظهرت لأول مرة في 11 موضوعًا أكاديميًا جديدًا، بزيادة قدرها 7 موضوعات عن العام السابق.

وأوضح رئيس جامعة طنطا  أن الجامعة تقدمت في عدة تخصصات أكاديمية، مثل العلوم البيولوجية والبيوكيميائية التي احتلت المركز 393، وفي علم الكهرباء والهندسة الإلكترونية التي احتلت المركز 490، وفي علم الطاقة والوقود حيث تصدرت المرتبة 61. كما تقدمت في علم البيئة والإيكولوجيا والعلوم النباتية والحيوانية والمواد والفيزياء والكيمياء والعلوم الطبية والهندسة والصيدلة والسموم بمراتب ملحوظة.

بهذا، تؤكد جامعة طنطا التقدم المستمر والتفاني في تحقيق الاستدامة الأكاديمية والبحثية على المستوى العالمي.