الثلاثاء 15 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

عقدت يوم الخميس الموافق 30 مايو 2024 عبر تطبيق "Zoom" ..

الأكاديمية المهنية للمعلمين تنظم ندوة وورشة عمل اقليميتين بشأن التقدم لتكون مركزًا معتمد لـ "اليونسكو"

الجمعة 28/يونيو/2024 - 05:47 م
 الأكاديمية المهنية
الأكاديمية المهنية للمعلمين

تعقد الأكاديمية المهنية للمعلمين ندوة وورشة عمل اقليميتين بهدف استيفاء متطلبات ملف التقدم لتكون مركزًا معتمدًا من الفئة الثانية لمنظمة اليونسكو في مجال التنمية المهنية للمعلمين. الندوة تحت عنوان "التعليم الذكي وتطبيقاته في ظل الأزمات العالمية" عقدت يوم الخميس الموافق 30 مايو 2024 عبر تطبيق "Zoom"، وتمّت برعاية وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي.
 



الندوة التي عقدتها الأكاديمية المهنية للمعلمين
 

وتناولت الندوة التي عقدتها الأكاديمية المهنية للمعلمين تقديم الدكتور خالد فرجون، أستاذ تكنولوجيا التعليم والمعلومات المتفرغ بجامعة حلوان، الذي تناول فيها محاور متعددة حول التقنيات الحديثة مثل إنترنت الأشياء وأجهزة الاستشعار المدمجة والذكاء الاصطناعي، وكيف يمكن أن تسهم هذه التقنيات في تحسين البيئة التعليمية ونتائج التعلم للطلاب.

بالإضافة إلى الندوة، عُقدت ورشة عمل الأكاديمية المهنية للمعلمين أخرىداخل  بعنوان "الدور التوعوي للإعلام المستنير في ظل التطور التكنولوجي والتغلب على الأزمات" يوم الإثنين الموافق 24 يونيو 2024، والتي تناولت مواضيع مثل صناعة الخبر الإعلامي وكتابته، والتعامل مع الإعلام في الحروب والأزمات، بالإضافة إلى كيفية تعلم قراءة الخبر بطريقة علمية ومحاربة الأخبار الكاذبة.
 

كلا الحدثين شهدا مشاركة واسعة من أعضاء هيئة التعليم بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وأعضاء هيئات التدريس بالجامعات المصرية والعربية، إضافة إلى مراكز البحث والمهتمين بالتعليم من دول عدة منها مصر، الكويت، ليبيا، عمان، السعودية، السودان، الأردن، العراق، سوريا، ولبنان.
 

وتسعى الأكاديمية المهنية للمعلمين من خلال هذه الفعاليات لتعزيز قدرات المعلمين والمتعلمين في استخدام التكنولوجيا والإعلام بشكل فعال، وتطوير العملية التعليمية وفقًا لأفضل الممارسات الدولية وتوجيهات منظمة اليونسكو.