الإثنين 01 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

عاجل | محافظ القاهرة يعتمد تنسيق القبول للثانوي العام

الثلاثاء 25/يونيو/2024 - 02:52 م
محافظ القاهرة يعتمد
محافظ القاهرة يعتمد تنسيق القبول للثانوي العام

اعتمد اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، تنسيق القبول للثانوي العام للعام الدراسي 2024/2025 بحد أدنى 232 درجة، كما حدد الحد الأدنى للقبول بالصف الأول الثانوي في المدارس الخاصة بـ 140 درجة، وأشار إلى أن فصول الخدمات ستكون أقل من الحد الأدنى لتنسيق الثانوي العام بـ 40 درجة.

 

سيتم تنسيق القبول للثانوي العام للطلاب بناءً على المربع السكني أو وفقًا للإدارات التعليمية التي حصلوا منها على شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي.

 

ويسمح للطلاب الحاصلين على مجموع 266 درجة أو أكثر من خلال تنسيق القبول للثانوي العام باختيار المدارس التي يرغبونها سواء داخل المربع السكني أو خارجه على مستوى المحافظة، على أن تقبل هذه المدارس ما لا يزيد عن 25% من إجمالي عدد الطلاب المقبولين في كل مدرسة.

 

أما الطلاب الحاصلون على مجموع 252 درجة فأكثر، فيُسمح لهم بالتقدم للمدارس داخل الإدارة التعليمية التي ينتمون إليها فقط، دون التقيد بالمربع السكني، من خلال تنسيق القبول للثانوي العام، على أن تقبل هذه المدارس ما لا يزيد عن 25% من إجمالي عدد الطلاب المقبولين. يُشدد على عدم قبول أي طلبات التحاق بمدارس التعليم الثانوي العام بالقاهرة إلا لأبناء المحافظة الذين حصلوا على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي من مدارس القاهرة. لا يُسمح نهائيًا لطلاب الصف الأول الثانوي من محافظات أخرى بالتحويل إلى مدارس القاهرة إلا بعد تنسيقهم في محافظاتهم، ووفقًا للقرارات الوزارية المنظمة لذلك.

 

وأشار "مدير المديرية " أن محافظ القاهرة كان قد اعتمد نتيجة امتحانات الفصل الدراسي الثاني  لشهادة إتمام التعليم الأساسى (الشهادة الإعدادية) للعام الدراسي ٢٠٢٤/٢٠٢٣ بنسبة نجاح ٨٤.٧ % وبلغ عدد المتقدمين  للامتحان ١٩٠٢٦٠ طالب وطالبة  حضر منهم ١٨٥٥٤٥ طالب وطالبة ونجح ١٥٧٣٣٦ سيتم توزيعهم على مدارس القاهرة المختلفة .

 

 

وفى سياق آخر، قام محافظ الجيزة اللواء أحمد راشد باعتماد تنسيق القبول للثانوي العام والتعليم الفني بأنواعه للعام الدراسي 2024 / 2025، إذ تم تحديد 225 درجة للقبول بالثانوي العام بالمحافظة، و140 درجة للثانوى العام خاص عربى والمنازل، و190 درجة للثانوى العام بفصول الخدمات.

 

تم الإعلان عن تنسيق القبول للثانوية العامة والتعليم الفني بمحافظة الجيزة للعام الدراسي 2024/2025، وهذه هي التفاصيل الرئيسية لتلك القرارات:


تنسيق القبول للثانوي العام والتعليم الفني.. الثانوية العامة:

- 225 درجة: للقبول بالثانوية العامة العادية.
- 140 درجة: للثانوية العامة خاص عربي والمنازل.
- 190 درجة: للثانوية العامة بفصول الخدمات.