الإثنين 01 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

كلية الصيدلة جامعة سوهاج تنظم مؤتمر فوكس بشأن التغذية وعلاقتها بأمراض السكرى والسرطان

الإثنين 24/يونيو/2024 - 01:00 م
كلية الصيدلة جامعة
كلية الصيدلة جامعة سوهاج تنظم مؤتمر فوكس بشأن التغذية

نظم مكتب الاتحاد المصري لطلاب كلية الصيدلة جامعة سوهاج "مؤتمر فوكس" في نسخته الخامسة حول مجال التغذية وعلاقتها ببعض الأمراض مثل السكري والسرطان. شهد المؤتمر حضور الدكتور علام عبد المنعم القائم بأعمال عميد الكلية، والدكتور محمد صلاح وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور مصطفى أبو العز المشرف الأكاديمي لمكتب الاتحاد المصري لطلاب كلية الصيدلة، بالإضافة إلى حضور عدد من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس. تم عقد المؤتمر في القاعة الزجاجية بالحرم الجامعي القديم.

 

أكد الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، أن التفاعل المباشر خلال المؤتمرات واللقاءات العلمية بين أعضاء هيئة التدريس والطلاب يسهم بشكل كبير في نقل العلوم والمعرفة، وتبادل الأفكار بين الطلاب داخل الجامعة وخارجها. وثمّن دور كلية الصيدلة والكوادر العلمية المتميزة التي تتمتع بها، بالإضافة إلى الأقسام الرائدة والمتميزة التي تضيف إلى تراث المعرفة العلمية بالجامعة.

 

 

أكد الدكتور علام عبد المنعم على أن إدارة الجامعة تولي اهتمامًا كبيرًا بدعم جميع الأنشطة الطلابية التي تهدف إلى التطور العلمي والمجتمعي، وتعزيز المهارات المهنية للطلاب والخريجين لتأهيلهم لسوق العمل في تخصصاتهم المستقبلية. كما أشاد بالفعاليات التي تنظمها الجمعية الطلابية لطلاب كلية الصيدلة جامعة سوهاج (EPSF-Sohag)، التي تساهم في تطوير مهارات الطلاب في مختلف المجالات.

 

أوضح الدكتور محمد صلاح أن مؤتمر Phocus هذا العام يركز على مجال التغذية ودور الصيدلي الإكلينيكي في هذا المجال، وتأثيره على بعض الأمراض مثل السكري والسرطان.

 

تفعيل دور الصيدلي الإكلينيكي في المجتمع

أعرب الدكتور مصطفى أبو العز عن سعادته بجهود أبنائه طلاب كلية الصيدلة جامعة سوهاج، والتزامهم بتفعيل دور الصيدلي الإكلينيكي في المجتمع. أكد أن المؤتمر يرتبط مباشرة بقسم الصيدلة الإكلينيكية، وأن تعزيز دورها سيساهم في تطوير القطاع الطبي في مصر بشكل كامل.

 

أشار أحمد علي، رئيس EPSF-Sohag، إلى أن الإتحاد المصري لطلاب كلية الصيدلة جامعة سوهاج يولي اهتمامًا دائمًا بالمؤتمرات التي تناول مجالات متنوعة من صيدلة كل عام.

 

وفي سياق آخر، قال رئيس جامعة سوهاج الدكتور حسان النعماني،  خلال جولته المفاجئة في يوم رابع أيام عيد الأضحى المبارك، إلى مستشفى الطوارئ بالمقر الجديد، من التزام إدارة الجامعة بتحسين خدماتها الطبية والعلاجية لزيادة كفاءتها وجودتها، بهدف إرضاء المواطنين وتلبية احتياجاتهم.

 

وشدد رئيس جامعة سوهاج على أهمية دور المستشفيات الجامعية في خدمة المجتمع، وأشاد بالثقة التي يظهرها المواطنون بخدمات هذه المستشفيات، مع التأكيد على استمرارية التطوير في أداء الخدمات. كما دعا إلى دعم جميع مؤسسات المجتمع للمستشفيات الجامعية لتمكينها من أداء دورها بكفاءة عالية، خاصة أنها تستقبل آلاف المرضى شهريًا من مختلف المحافظات في الصعيد.

 

خلال الجولة، قام رئيس جامعة سوهاج بمقابلة المرضى وذويهم للاستماع إلى آرائهم حول الخدمات المقدمة، كما قام بمتابعة الحالات الطبية والتأكد من توفر الطاقم الطبي والتمريض، مع اتخاذه لمجموعة من الإجراءات الإضافية لتحسين الخدمات الطبية ورفع مستوى الجودة.