الإثنين 16 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

يعد هذا المعرض من المعارض الكبرى التي تخصص في قطاع الصناعات الغذائية

الهيئة المصرية للمعارض والمؤتمرات: جناح مصري بمعرض Summer Fancy Food فى نيويورك

الأحد 23/يونيو/2024 - 09:18 م
 الهيئة المصرية للمعارض
الهيئة المصرية للمعارض والمؤتمرات

تنظم الهيئة المصرية للمعارض والمؤتمرات جناحًا مصريًا في معرض Summer Fancy Food الذي سيُقام في مدينة نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية، خلال الفترة من 23 إلى 25 يونيو 2024 ويعد هذا المعرض من المعارض الكبرى التي تخصص في قطاع الصناعات الغذائية، ويُعتبر منصة مهمة للتواصل بين المستثمرين والمصدرين والمستوردين المهتمين بالصناعات الغذائية.

 

وأكد رئيس الهيئة المصرية للمعارض والمؤتمرات، اللواء شريف الماوردي، أن المشاركة المصرية في هذا الحدث تأتي في إطار حرص الهيئة والجهات المصرية ذات الصلة على تعزيز التواجد القوي للمنتجات المصرية في الأسواق الدولية وفتح فرص جديدة للصادرات المصرية.

 

 وأشاررئيس الهيئة المصرية للمعارض والمؤتمرات إلى أن السوق الأمريكية تُعد من أهم الأسواق المستوردة للمنتجات الغذائية المصرية، حيث احتلت مكانة متقدمة في استيراد المنتجات المصرية المصنعة خلال العام الماضي.
 


رئيس الهيئة المصرية للمعارض والمؤتمرات: الصادرات المصرية حققت نموًا ملحوظًا

وشدد رئيس الهيئة المصرية للمعارض والمؤتمرات أن الصادرات المصرية، بما في ذلك الصادرات السلعية، قد حققت نموًا ملحوظًا خلال عام 2023، رغم التحديات الاقتصادية العالمية والإقليمية. وأضاف أن المشاركة المصرية في معرض Summer Fancy Food تضم 32 شركة مصرية متخصصة في مجالات متعددة من الصناعات الغذائية.

وسوف يشمل الجناح المصري مجموعة متنوعة من المنتجات الغذائية مثل الخضروات والفواكه المجمدة، الحلويات والسناكس، المعلبات، العصائر، صلصلة الطماطم والصلصات، مركزات الطماطم، الأجبان، العسل والمربات، زيوت الطعام وزيت الزيتون، الزيتون والمخللات، وغيرها من المنتجات التي تعكس التنوع والجودة التي تتمتع بها منتجات مصر في هذا القطاع.

إن هذه المشاركة تعكس التزام مصر بتعزيز حضورها الدولي في سوق الأغذية وتعزيز تنافسيتها في الأسواق العالمية، وتأتي استجابةً لتوجيهات الحكومة المصرية بزيادة حجم الصادرات الى 145 مليار دولار خلال عام 2025، مما يعكس الاهتمام الكبير بتعزيز دور الصادرات في تعزيز الاقتصاد المصري.