الجمعة 05 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

التعامل مع الاستفسارات والشكاوى كان سريعًا وفوريًا..

امتحانات الثانوية العامة 2024.. التعليم: ضبطنا الـ 5 حالات غش بامتحان اللغة العربية في 3 دقائق

السبت 22/يونيو/2024 - 11:17 م
المتحدث باسم وزارة
المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم

امتحانات الثانوية العامة 2024.. كشف المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، شادي زلطة،  أن امتحان اللغة العربية لطلاب الثانوية العامة اليوم مر بشكل جيد، مشيرًا إلى أن التعامل مع الاستفسارات والشكاوى كان سريعًا وفوريًا من قبل غرف العمليات التابعة للوزارة. 

امتحانات الثانوية العامة 2024

وفي توضيح حول حالات الغش، أوضح زلطة أنهم تمكنوا من ضبط 5 حالات للغش في امتحانات الثانوية العامة 2024، والتي تتضمن استخدام الهاتف المحمول في 3 حالات، واستخدام سماعة الأذن في حالتين أخريين.

أكد المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم أن حالات الغش باستخدام الهاتف المحمول تم اكتشافها بعد تسريب امتحانات الثانوية العامة 2024 عبر مجموعات "تليجرام"، وأنهم بدأوا في اتخاذ الإجراءات اللازمة ضد المتورطين في هذه الحالات، بالإضافة إلى اتخاذ إجراءات ضد مراقبي اللجان الذين لم يقوموا بمهامهم بالشكل المطلوب.

تحدث المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم أيضًا عن كيفية اكتشاف حالات الغش باستخدام سماعة الأذن، حيث أوضح أن غرف المراقبة المركزية وكاميرات المراقبة في اللجان ساهمت في رصد هذه الحالات بدقة، مما أسهم في القبض على الطلاب المتورطين خلال دقيقتين فقط من بدء امتحانات الثانوية العامة 2024.

بشكل عام، أكد المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم  على أهمية سرعة التعامل مع حالات الغش وتطبيق الإجراءات النظامية بصرامة، مما يعكس التزام الوزارة بضمان نزاهة وشفافية امتحانات الثانوية العامة 2024.