السبت 06 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

"التعليم" تعلن عن إجراءات جديدة بشأن امتحانات الثانوية العامة 2024

السبت 22/يونيو/2024 - 10:30 م
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

امتحانات الثانوية العامة 2024.. قال المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، شادي زلطة، إن هناك إجراءات مكثفة ومتابعة دقيقة تتم منذ بداية إجراءات دخول لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 خلال مداخلته لقناة إكسترا نيوز، أوضح أن الوزارة تقوم بإصدار عدد من البيانات المتعلقة بالتحديثات المستمرة لتوقيت الامتحانات، وذلك لضمان سير العملية بسلاسة وفق الجداول المحددة.

امتحانات الثانوية العامة 2024

بالإضافة إلى ذلك، أشار المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم إلى أنه تم تنظيم الإجراءات لضبط حالات الغش، سواء كانت تلك الحالات عادية أو إلكترونية خلال امتحانات الثانوية العامة 2024 مؤكدا أن التفتيش على اللجان وانتظامها يتم بشكل منتظم على مستوى الجمهورية.

فيما يتعلق بالمراجعة النهائية للطلاب، فقد أوضح المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم أن هذه الخدمة تتم بشكل مجاني ودون حجز مسبق في 3 مقار لكل إدارة تعليمية على مستوى الجمهورية. هذا يهدف إلى توفير كافة السبل لدعم الطلاب وضمان حصولهم على التحصيل الدراسي الأمثل خلال فترة امتحانات الثانوية العامة 2024.

تلك الإجراءات تبرز التزام الوزارة بتنظيم عملية الامتحانات بشكل فعال وفق المعايير الدولية، وتأمين بيئة امتحانية عادلة ونزيهة لجميع الطلاب.