الأربعاء 03 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

فتح الحسابات الإلكترونية وسداد الودائع..

وزير المالية يعلن حصول مصر علي ٢ مليار دولار قريبا

الخميس 20/يونيو/2024 - 03:39 م
 وزير المالية
وزير المالية

قال وزير المالية الدكتور محمد معيط، إن الطلبات المسجلة من المصريين المقيمين بالخارج للاستفادة من مبادرة "تيسير استيراد سيارات المصريين بالخارج" تسير بشكل ملحوظ، متوقعًا أن تسهم هذه المبادرة في تحقيق إيرادات تصل إلى حوالي ٢ مليار دولار. 

وزير المالية  يستعرض التسهيلات التي تم تقديمها للمصريين المقيمين خارج مصر

وأشار وزير المالية إلى أن التسهيلات التي تم تقديمها للمصريين المقيمين خارج مصر، مثل فتح الحسابات الإلكترونية وسداد الودائع، ساهمت في زيادة أعداد المتقدمين للاستفادة من المبادرة.
 


وزير المالية: نبحث موقف التحويلات العالقة للمصريين المقيمين بدول النزاعات

وأعلن وزير المالية أن اللجنة الوزارية المختصة ستبحث خلال الأيام المقبلة موقف التحويلات العالقة للمصريين المقيمين بدول النزاعات، الذين واجهوا صعوبات في دفع الودائع البنكية، للنظر في آليات بديلة لإتمام عملية الدفع.


وزير المالية:  تم إصدار أكثر من ٢٥٠ ألف "موافقة استيرادية" حتى الآن

كما كشف وزير المالية أنه تم إصدار أكثر من ٢٥٠ ألف "موافقة استيرادية" حتى الآن، مما أدى إلى إفراج عن أكثر من ٣٥ ألف سيارة مستوردة للمصريين بالخارج. وأكد أن صلاحية هذه الموافقات تمتد لخمس سنوات، وأن الضريبة الجمركية المخفضة سارية طوال فترة الصلاحية، مما يسمح لأصحاب الموافقات بالاستفادة من الإعفاءات الجمركية لمدة طويلة.
 



وزير المالية: من حق المالك الأول استيراد السيارة دون تقييد بسنة الصنع

وأخيرًا، أشار وزير المالية إلى أنه من حق المالك الأول استيراد السيارة دون تقييد بسنة الصنع، بينما يجب على الآخرين عدم تجاوز ٣ سنوات منذ الإفراج الجمركي. وأكد أنه سيتم سداد ودائع المصريين المستفيدين من المبادرة في المواعيد المحددة، بسعر الصرف الساري في ذلك الوقت، وفقًا للتزامات الخزانة العامة.