الأربعاء 03 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

برعاية أ.د. محمد ضياء زين العابدين رئيس جامعة عين شمس

كلية طب جامعة عين شمس تحتفل باليوم العالمى للتبرع بالدم

الأحد 16/يونيو/2024 - 10:44 م
كلية طب جامعة عين
كلية طب جامعة عين شمس تحتفل باليوم العالمى للتبرع بالدم

تم تنظيم احتفالية اليوم العالمي للتبرع بالدم للعام الثاني على التوالي من قبل كلية الطب في جامعة عين شمس، برعاية أ.د. محمد ضياء زين العابدين رئيس جامعة عين شمس وأ.د. علي الأنور عميد الكلية ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية.

أساتذة مختلف التخصصات في جامعة عين شمس

  شهد الاحتفالية حضور أ.د. هالة سويد، وكيل الكلية لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وأ.د. طارق يوسف، المدير التنفيذي للمستشفيات، بالإضافة إلى عدد من أساتذة مختلف التخصصات في جامعة عين شمس.

الاحتفالية التي نظمتها جامعة عين شمس جاءت كاستكمال لمسابقة أفضل برنامج دعاية لحث المجتمع على التبرع التطوعي الدائم بالدم، التي شارك فيها عدة مدارس. تم عرض جهود الطلاب في نشر الوعي بأهمية التبرع بالدم في محيط مدارسهم وبين أسرهم، مما أدى إلى إقامة حملات تبرع داخل هذه المدارس.

شاركت مدرسة ليسيه ألبرت كامو (مدارس نيو جيزة) ومدرسة ليسيه فولتير (مدارس القرية الذكية) في احتفالية جامعة عين شمس، حيث قام الطلاب بزيارة مستشفيات جامعة عين شمس للاطلاع على خدماتها واستخدامات الدم ومشتقاته في علاج الأمراض، مثل أمراض الكلى والأورام.

تم تكريم الأفراد والمؤسسات التي دعمت برنامج "٥ ل١"، سواء بالمشاركة في تنظيم حملات التبرع بالدم أو كمتبرعين أنفسهم، بما في ذلك وكلاء الكليات لخدمة المجتمع وتنمية البيئة والجمعيات الخيرية المشاركة، مثل جمعية مصر شريان العطاء. تم أيضًا تكريم الاتحادات الطلابية والطلاب والموظفين الذين أصبحوا من المتبرعين الدائمين، بالإضافة إلى القائمين على حملات التبرع في إداريين وفنيين وتمريض بنوك الدم بمستشفيات جامعة عين شمس.

في ختام الاحتفالية، تم الإعلان عن المدرسة الفائزة بالكأس، وكانت مدرسة ليسيه ألبرت كامو هي الفائزة هذا العام بفضل مساهمتها البارزة في دعم التبرع بالدم ونشر الوعي به في مجتمعها.