السبت 29 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

في إطار التعاون العلمي والبحثي بين الجامعتين

جامعة المنصورة الأنبار بالعراق تعززان العلاقات في إطار التعاون العلمي والبحثي

الأحد 09/يونيو/2024 - 02:32 م
بروتوكول تعاون بين
بروتوكول تعاون بين جامعة المنصورة وجامعة الأنبار بالعراق

شهد الدكتور شريف يوسف خاطر، رئيس جامعة المنصورة، توقيع بروتوكول تعاون بين جامعة المنصورة في مصر وجامعة الأنبار في العراق. يأتي هذا البروتوكول في إطار التعاون العلمي والبحثي بين الجامعتين، بهدف تعزيز ودعم التعاون في كافة المجالات العلمية والبحثية.

 

وقع الاتفاقية الدكتور أسامة العيان، عميد كلية العلوم بـ جامعة المنصورة، والدكتور عبد الرحمن سلمان، عميد كلية التربية للعلوم الصرفة بجامعة الأنبار.

 

شهد مراسم التوقيع من جانب جامعة الأنبار كل من الدكتور سعيد نايف تركي، رئيس قسم الفيزياء بكلية التربية، والدكتور لؤى حاتم، رئيس قسم علوم الحياة بكلية التربية، وأ.م.د هيثم لطيف، منسق الاتفاقية. ومن جانب جامعة المنصورة، حضر الدكتور محمد عمرو المسيري، أستاذ متفرغ بقسم علم الحيوان بكلية العلوم ومنسق الاتفاقية.

 

بروتوكول تعاون مشترك بين جامعة المنصورة وجامعة الأنبار بالعراق

يهدف البروتوكول إلي تعزيز التعاون المشترك وتبادل الخبرات

يهدف البروتوكول إلى تعزيز التعاون المشترك وتبادل الخبرات والإشراف المشترك بين جامعة المنصورة وجامعة الأنبار بالعراق، بهدف تعزيز التعاون في المجالات العلمية والبحثية المتاحة لهما. يهدف البروتوكول أيضًا إلى تعظيم استفادة الباحثين من خبرات بعضهم البعض ومن الإمكانات البحثية المتاحة، لخدمة مختلف المجالات البحثية.

 

شراكات دولية مع المؤسسات ذات السمعة المرموقة

أعرب الدكتور شريف خاطر عن التزام جامعة المنصورة بتنفيذ الإستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي ورؤية مصر 2030، بناءً على توجيهات القيادة السياسية. كما تسعى الجامعة بجدية إلى التوسع في إقامة شراكات دولية مع المؤسسات ذات السمعة المرموقة، بهدف تعزيز موقع مصر كقبلة للتعليم العالي في العالم العربي والإفريقي. وتعكس هذه الجهود حرص الجامعة على تعميق دورها الدولي ومواصلة تكوين شراكات في مجالات البحث والتطوير ذات الاهتمام المشترك.

 

أعرب الدكتور عبد الرحمن سلمان عن سروره بتوقيع بروتوكول التعاون مع جامعة المنصورة، التي تحظى بمكانة مرموقة بين الجامعات المصرية. أكد أهمية البروتوكول في تعزيز التعاون المشترك في جميع مجالات البحث، مشيرًا إلى أن التعليم العالي يعد عاملًا أساسيًا في التنمية الشاملة وبناء المجتمع الحديث. وأعرب عن رغبة جامعة الأنبار في تعزيز العلاقات مع المؤسسات الجامعية الدولية المرموقة، لخدمة التقدم العلمي والثقافي في العراق.