السبت 06 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

الذي أقيم بمركز المهارات والمحاكاة الطبية بالجامعة ..

رئيس جامعة بنها يفتتح المؤتمر العلمي السنوي لأمراض الباطنة بكلية الطب البشرية

الخميس 06/يونيو/2024 - 08:26 م
رئيس جامعة بنها يفتتح
رئيس جامعة بنها يفتتح المؤتمر العلمي السنوي لأمراض الباطنة

أخبار الجامعات  .. قام رئيس جامعة بنها  الدكتور ناصر الجيزاوي، بافتتاح المؤتمر العلمي السنوي لأمراض الباطنة في كلية الطب البشرية، والذي أقيم بمركز المهارات والمحاكاة الطبية بالجامعة. 

 

حضر المؤتمر العديد من الشخصيات البارزة في المجال الطبي، بما في ذلك الدكتور هشام رشيد وكيل كلية الطب لشؤون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور عمر الدخاخني المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية، والدكتور محمد العسال رئيس أقسام الباطنة بمستشفيات بنها الجامعية ورئيس المؤتمر، والدكتور أشرف المشد مدير مركز المهارات والمحاكاة الطبية، بالإضافة إلى أساتذة كليات الطب من مختلف الجامعات المصرية.

رئيس جامعة بنها  : كلية الطب مؤكدا تضم العديد من رموز الطب في مصر

في كلمته خلال المؤتمر، أشاد رئيس جامعة بنها  بكلية الطب مؤكدا  أنها تضم العديد من رموز الطب في مصر، مما جعلها من بين أفضل الكليات في مجال العلوم الطبية الإكلينيكية والعلوم الصحية، وفقا للتصنيفات الدولية. كما أشار إلى أن تحسين مخرجات البحث العلمي ورفع وبناء قدرات الشباب الباحثين العلمية والبحثية يأتي ضمن سياسة الجامعة لتحسين مكانتها في التصنيفات العالمية.

وأكد رئيس جامعة بنها على أن الجامعة تستثمر في المعرفة من أجل تحقيق التنمية المستدامة، وأوضح أن الهدف الأساسي للخطة البحثية بجامعة بنها هو دعم جهود التنمية الاقتصادية والاجتماعية وحل المشكلات القومية.

من جانبه، أشار الدكتور محمد العسال إلى أن المؤتمر ناقش آخر المستجدات في أمراض الباطنة، وتناول الموضوعات الجديدة في تشخيص وعلاج مختلف أمراض الجهاز الهضمي والكبد وأمراض الكلى.