السبت 06 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

مقترح للمؤسسة الإنسانية لمساعدة المتضررين من العنف والإرهاب ..

جامعة أسيوط تقيم المعرض الفني " شعلة سلام " لكلية الفنون الجميلة

الثلاثاء 04/يونيو/2024 - 06:40 م
جامعة أسيوط تقيم
جامعة أسيوط تقيم المعرض الفني " شعلة سلام " لكلية الفنون الج

قامت جامعة أسيوط برعاية الدكتور أحمد المنشاوي رئيس الجامعة بتنظيم معرضا فنيا  في كلية الفنون الجميلة بعنوان "شعلة السلام" بإشراف وبحضور الدكتور جمال بدر نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث والدكتوراه خالد صلاح عميد كلية الفنون الجميلة.

 

 قدم المعرض الدكتور عماد سيد، مصمم جرافيك في كلية الفنون الجميلة، لنموذج تصميم جرافيك مقترح للمؤسسة الإنسانية لمساعدة المتضررين من العنف والإرهاب.

جامعة أسيوط تحرص على نشر الأفكار والرؤى الإبداعية للطلاب 

وأكد الدكتور أحمد المنشاوي أن جامعة أسيوط تحرص على نشر الأفكار والرؤى الإبداعية للطلاب التي تقدمها المعارض الفنية والتي تسلط الضوء على قيمة الفن، وتأثيره على التعبير الصادق والواقعي عن مشاكل المجتمعات المختلفة، وكيفية معالجتها بطرق فنية مبتكرة.

 وثمن رئيس جامعة أسيوط  وفرة المواهب الفنية لكلية الفنون الجميلة في جامعة أسيوط بجميع مجالات الفنون وأشار إلى حدة إدارة الجامعة لتسليط الضوء على هذه المواهب ودعمها من خلال المعارض والمسابقات والفعاليات الفنية المختلفة.

وأكد الدكتور جمال بدر أن المعرض يعد نموذجا للإبداع والابتكار الفني في مجال التصميم الجرافيكي ودوره في التعبير عن مختلف القضايا الإنسانية، معربا عن إعجابه بفكرة المعرض التي تدعو إلى تحقيق السلام والأمن العالمي والتخلي عن مزاعم العنف والتطرف من خلال مقترحات التصميم الجرافيكي للمؤسسات التي تخدم هذا الغرض. لقد كانت تجربة رائعة.

وأشار الدكتور خالد صلاح إلى أن الجامعات تحاول دائما تحقيق التنوع والشمولية في المعارض الفنية، وأوضح أن تنظيم هذه المعارض يقع ضمن نطاق البحث activities.In بالإضافة إلى دور تربوي مهم لطلاب الجامعة، لتعزيز تدريس university.To اطلاعهم على خبرتهم في التدريس وإنتاجهم الفني الممتاز والاستفادة منهم لتحسين مهاراتهم بالطريقة المثلى.

وأشارت الدكتورة مي عماد إلى أن فكرة المعرض مستوحاة من قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة الذي اعتبر يوما عالميا لمنع التطرف العنيف المؤدي إلى الإرهاب والتوعية بالتهديدات المرتبطة به، وأن أعمال المعرض تضمنت شعار المؤسسة والكتب والنشرات الصادرة عنها وموقعها الإلكتروني وتطبيق المؤسسة للهاتف المحمول وغيرها من المعلومات. 

 

وقدم المعرض عدة أشكال من التصميم الجرافيكي المقترح للمؤسسة الإنسانية، والذي يدعم الأشخاص المتضررين من التطرف والإرهاب، كما تضمنت نماذج ونماذج التصميم الجرافيكي الأخرى تصميمات وأوضح أنه على أساسها اقترحت المنظمات الإنسانية أن تساعد الأشخاص المتضررين من العنف. الدعم.

حضر افتتاح المعرض نائب العميد محمد حلمي الحفناوي، ونائب العميد محمد عبد الحكيم، وعميد الجرافيك حسن عبد العليم الخطيب، ومعلم كلية الجرافيك مي عماد، وتنظيم المعرض، والعديد من أعضاء هيئة التدريس، وموظفي الجامعة وحشد من طلابها.