الخميس 04 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

بلغت نسبة النجاح 81٪

عاجل | ظهرت الآن.. ننشر رابط نتيجه الصف الثالث الاعدادي الترم الثاني في شمال سيناء

الخميس 30/مايو/2024 - 11:06 ص
نتيجه الصف الثالث
نتيجه الصف الثالث الاعدادي الترم الثاني في شمال سيناء

نتيجه الصف الثالث الاعدادي الترم الثاني في شمال سيناء، أعلن اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشه، محافظ المنطقة، اليوم الخميس، عن نتيجه الصف الثالث الاعدادي الترم الثاني، حيث بلغت نسبة النجاح 81٪ بين جميع المتقدمين للامتحانات، لمعرفة نتيجه الصف الثالث الاعدادي الترم الثاني في شمال سيناء (اضغط هنا).

 

نتيجه الصف الثالث الاعدادي الترم الثاني

موقع السبورة ينشر نتيجه الصف الثالث الاعدادي الترم الثاني لمحافظة شمال سيناء اليوم، بعد أن تم اعتمادها من قبل المحافظ، وسجلت نسبة نجاح تبلغ 81%.

 

أعلن المحافظ أن عدد الطلاب الذين حضروا امتحان الفصل الدراسي الثاني ونهاية العام للشهادة الإعدادية بلغ 8،156 طالبًا وطالبة من إجمالي 8،316 متقدمًا. وبلغ عدد الناجحين 6،605 طلاب وطالبات على مستوى المحافظة.

 

أكد المحافظ أنه تم الإعلان عن نتيجه الصف الثالث الاعدادي الترم الثاني عبر الرابط المخصص على الموقع الرسمي لمديرية التربية والتعليم بشمال سيناء، بالإضافة إلى إرسال رسائل نصية تحتوي على نتيجة كل طالب عبر تطبيق الواتساب، المسجل على أرقام الهواتف المسجلة لدى المديرية لكل طالب أو ولي أمر.

 

وجه المحافظ الشكر إلى مديرية التربية والتعليم على الجهود المبذولة في العملية التعليمية وتنظيم إعلان نتيجه الصف الثالث الاعدادي الترم الثاني. كما أعلن عن استعداد المحافظة لامتحانات الثانوية العامة، موجهًا بضرورة تطبيق الإجراءات اللازمة لمنع الغش وضمان نزاهة العملية الامتحانية.

 

وفي سياق آخر، أعلن وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي على هامش المنتدى العالمي للتعليم 2024 في  لندن بدء تدريس اللغة الثانية في المرحلة الإعدادية بالمدارس الحكومية لأول مرة في مصر.

 

وأشار وزير التربية والتعليم إلى أن تدريس اللغة الثانية في المرحلة الإعدادية ستبدأ  اعتبارًا من العام الدراسي المقبل 2024-2025، مشيرًا إلى أن هذه التوجه يتطلب تعاونًا مع شركة "بيرسون" لتدريب المعلمين وتحقيق التنمية المهنية المستدامة لهم.

 

وأكد وزير التربية والتعليم إلى أن تدريس اللغة الثانية في المرحلة الإعدادية ستبدأ  اعتبارًا من العام الدراسي المقبل 2024-2025، مشيرًا إلى أن هذه التوجه يتطلب تعاونًا مع شركة "بيرسون" لتدريب المعلمين وتحقيق التنمية المهنية المستدامة لهم.