الأربعاء 03 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

طارق دسوقى يحث الطلاب على أهمية امتلاك درجة عالية من الوعي والثقافة والفكر لتجنب الوقوع فريسة للأكاذيب والشائعات

الفنان طارق الدسوقي يواجه الأزمة الاقتصادية وتقدم الجمهورية الجديدة في ندوة مثيرة فى جامعة حلوان

الخميس 30/مايو/2024 - 10:33 ص
الفنان طارق دسوقى
الفنان طارق دسوقى مع طلاب جامعة حلوان

في إطار جهود جامعة حلوان لتعزيز الوعي الثقافي لدى طلابها حول الأزمة الاقتصادية العالمية وتأثيراتها المحلية ودور الشباب المصري في مواجهتها وإنجازات الجمهورية الجديدة 2030، تضمنت خطة النشاط الاجتماعي بالإدارة العامة لرعاية الشباب، بالتعاون مع إدارة التربية العسكرية بالجامعة، تنظيم ندوة بعنوان "الأزمة الاقتصادية وإنجازات الجمهورية الجديدة". حاضر في هذه الندوة الفنان طارق دسوقي.

 

عُقدت الندوة تحت رعاية الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، وبحضور الدكتور حسام رفاعي، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، وبإشراف الدكتور أحمد عليق، مستشار رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية، والعقيد عماد حمدي، مدير إدارة التربية العسكرية. تمت استضافة الندوة في مجمع الفنون والثقافة بجامعة حلوان برئاسة الدكتور أشرف رضا، الرئيس التنفيذي للمجمع ومستشار رئيس الجامعة للفنون.

 

 

المشروعات والإنجازات استهدفت تعزيز التنمية المستدامة وتحقيق رؤية مصر 2030

 

أوضح الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، أن المشروعات والإنجازات التي تحققت في عهد الجمهورية الجديدة استهدفت تعزيز التنمية المستدامة وتحقيق رؤية مصر 2030. وأشاد بالجهود القيادية التي بذلتها الحكومة لتحقيق النهضة الشاملة في مختلف القطاعات. كما أكد على أهمية توعية الشباب بإنجازات الدولة والمشاركة فيها، لدفعهم نحو المساهمة في بناء مستقبل الوطن. تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، شهدت مصر سلسلة من الإنجازات المتميزة في مختلف المجالات، مما يعكس التقدم والازدهار، وتم تنفيذ مشروعات قومية كبرى تهدف إلى تحسين جودة الحياة ورفع مكانة مصر عالميًا.

 

الفنان القدير طارق الدسوقي خلال الندوة

 

أعرب الفنان القدير طارق الدسوقي عن سعادته بحضوره في جامعة حلوان، مُشيدًا بأهمية الندوات التي تعنى ببناء وعي الشباب. وأكد على أهمية القضاء على الجهل كوسيلة للتغلب على الفقر والمرض، إذ يُعتبر الجهل سببًا رئيسيًا للأزمات والكوارث. ولتحقيق هذا الهدف، دعا إلى الاهتمام بالفنون والثقافة والإعلام، وبناء شخصية الإنسان بشكل صحيح وتعزيز هويته.

 

 

في ختام كلمته، فتح الفنان القدير طارق دسوقي باب التفاعل والحوار مع طلاب جامعة حلوان، واستمع إلى تساؤلاتهم وأجاب عليها بشكل شامل. تم تنسيق الندوة تحت إشراف الأستاذ هشام رفعت، الأمين العام المساعد لشؤون التعليم والطلاب، والأستاذ محمد السيد جاد، مدير الإدارة العامة لرعاية الشباب، والأستاذ عصام زكي، مدير الإدارة.