الثلاثاء 02 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

وزارة التربية والتعليم

تعزيز التكامل التعليمي والاجتماعي.. مؤتمر وزارة التربية والتعليم واليونيسف حول الدمج الشامل في أسوان

الأربعاء 29/مايو/2024 - 08:10 م
 وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

نظمت وزارة التربية والتعليم مؤتمرًا حول الدمج الشامل بالتعاون مع منظمة اليونيسف بمحافظة أسوان، وذلك في إطار جهود الوزارة للاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة، ويأتي ذلك تحت رعاية الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم.

استعراض برنامج الدمج الشامل والتدخلات

شهد مؤتمر وزارة التربية والتعليم  استعراض برنامج الدمج الشامل وعدة تدخلات، بما في ذلك برامج دمج الأطفال ذوي الإعاقة في مدارس التعليم العام وفقًا للقوانين والقرارات المنظمة، وبرنامج المهارات الحياتية والتعليم من أجل المواطنة، بالإضافة إلى برنامج جودة البيئة المدرسية والحماية والحوكمة، والمياه والصرف الصحي. من المقرر أن تبدأ هذه التدخلات في شهر مايو الجاري.

مؤتمر وزارة التربية والتعليم 

تناول مؤتمر  وزارة التربية والتعليم  مفهوم الدمج الشامل وعرض البرنامج والتدخلات المستهدفة والدروس المستفادة من التجارب السابقة في المديريات الأخرى، بالإضافة إلى مناقشة الأدوار والمسؤوليات ونظام المتابعة والتقييم والتوثيق.

استهداف 200 مدرسة في أسوان

يستهدف المشروع 200 مدرسة في أسوان عبر خمس إدارات تعليمية كخطوة أولى لإطلاق البرنامج في عدة محافظات، ويهدف ذلك إلى تحقيق التكامل التعليمي والاجتماعي للطلاب ذوي الإعاقة البسيطة مع أقرانهم من غير ذوي الإعاقة، لتقديم أفضل الخدمات التعليمية والاجتماعية وإتاحة فرص التعليم الجيدة التي يحتاجونها في نظام التعليم العام والتعليم الفني. يُعد هذا النظام من أهم الوسائل لتقديم الخدمة لأكبر عدد ممكن من الأطفال ذوي الإعاقة البسيطة.

حضور المؤتمر

حضر المؤتمر الدكتورة هالة عبدالسلام خفاجي، رئيس الإدارة المركزية للتعليم العام، والأستاذة سحر الألفي، مدير عام الإدارة العامة للتربية الخاصة، والمهندس محمد الرشيدي، وكيل وزارة التربية والتعليم بمديرية أسوان، والأستاذة أميرة فؤاد، رئيس قسم التعليم باليونيسف.