الثلاثاء 02 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

لنشر الوعي والتثقيف المالي

أخبار الجامعات | أسرة طلاب من أجل مصر جامعة سوهاج تنظم زيارة للمعهد المصرفي المصري

الأحد 26/مايو/2024 - 12:24 م
طلاب من أجل مصر جامعة
طلاب من أجل مصر جامعة سوهاج تنظم زيارة للمعهد المصرفي المصري

نظمت أسرة "طلاب من أجل مصر" بكلية التجارة جامعة سوهاج زيارة للمعهد المصرفي التابع للبنك المركزي المصري. هدفت الزيارة إلى تعريف الطلاب بالمفاهيم المصرفية والمالية وكيفية إدارة الموارد المالية الشخصية بفعالية. كما تضمنت الزيارة التعرف على مبادرات البنك المركزي المصري، ونشر فكر الشمول المالي وتعزيز ريادة الأعمال.

 

نشر الوعي والتثقيف المالي بين الطلاب


أوضح الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، أن الهدف من تنظيم هذه الزيارات هو تعزيز معارف الطلاب ومساعدتهم على تطوير مهاراتهم من خلال دمج الدراسة النظرية بالتطبيق العملي. كما تسعى الجامعة إلى نشر الوعي والتثقيف المالي بين الطلاب بالتعاون مع المعهد المصرفي المصري، لتهيئتهم لسوق العمل.

 

أسرة طلاب من أجل مصر جامعة سوهاج تنظم زيارة للمعهد المصرفي المصري

 

وأضاف الدكتور محمد الصغير، عميد كلية التجارة جامعة سوهاج، أنه خلال الزيارة تم عرض أهم البرامج والدورات التدريبية التي يقدمها المعهد، بالإضافة إلى تقديم نبذة عن الإدارات المختلفة في البنوك وخصائص العمل فيها. كما تضمنت الزيارة محاضرة تعريفية تناولت مهارات التواصل الفعّال وكيفية التغلب على المعوقات التي تعترض عملية التواصل.

 

أوضح الدكتور علاء غالب، رئيس أسرة طلاب من أجل مصر، أن 25 طالبًا وطالبة من كلية التجارة جامعة سوهاج شاركوا في هذه الزيارة. وأضاف أن هذه الزيارة تأتي كجزء من سلسلة الأنشطة اللامنهجية للكلية التي تهدف إلى بناء جسر بين طلاب الجامعة وسوق العمل. كما تم تقديم شرح موجز حول الخدمات المصرفية التي يقدمها البنك للطلاب، بالإضافة إلى جولة في أقسام البنك المختلفة، حيث تم توضيح طبيعة عمل كل قسم.

 

أسرة طلاب من أجل مصر جامعة سوهاج تنظم زيارة للمعهد المصرفي المصري


خلال الزيارة، أعرب طلاب جامعة سوهاج عن سعادتهم بالفرصة التي ساعدتهم في التعرف على متطلبات سوق العمل المصرفي والمالي. وقد اصطحب الطلاب في جولتهم بالمعهد الدكتور عبد العزيز نصير، المدير التنفيذي للمعهد المصرفي المصري، إلى جانب تغريد السيد، مديرة إدارة تطوير الأعمال بالمعهد، نرمين عماد، مساعد مديرة إدارة تطوير الأعمال، ومحمد يوسف، مساعد مدير إدارة تطوير الأعمال.