الأربعاء 03 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

أقيم في مدرسة بورسعيد الدولية المتكاملة للغات.

وزير التربية والتعليم يشهد ختام بطولات ومسابقات طلاب مدارس التربية الخاصة والدمج

السبت 18/مايو/2024 - 06:33 م
وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

شهد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، واللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، حفل ختام بطولة الجمهورية لأنشطة طلاب مدارس التربية الفكرية والدمج على مستوى الجمهورية. هذا الحدث، الذي نظمته الإدارة العامة للتربية الخاصة تحت إشراف الإدارة المركزية للتعليم العام، أقيم في مدرسة بورسعيد الدولية المتكاملة للغات.

وزير التربية والتعليم يعرب عن سعادته بالمشاركة في هذه الاحتفالية

في بداية كلمته، أعرب وزير التربية والتعليم عن سعادته بالمشاركة في هذه الاحتفالية التي تعبر عن قدرات الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة على مستوى الجمهورية. وأكد أن الله منح البشر قدرات خاصة للتغلب على أي نقص، موجهًا شكره للطلاب الذين أظهروا أن الوزارة تهتم بالتعليم الشامل الذي يشمل الأنشطة المدرسية التي تساهم في تنمية مهارات الحياة وترسيخ القيم.

وأشار وزير التربية والتعليم إلى اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي والدولة المصرية بالطلاب ذوي القدرات الخاصة، الذين يبلغ عددهم 46،994 طفل و159،825 طفل في مدارس الدمج. كما نوه بأن الوزارة تدعم 25،570 مدرسة تحتوي على طلاب مدمجين، و9218 معلم متخصص في هذا المجال، مشددًا على أن التدريس للطلاب ذوي الهمم يتطلب مهارات عالية جدًا.

 

وأضاف وزير التربية والتعليم  أن طلاب ذوي القدرات الخاصة يمتلكون قدرات عظيمة، مشيرًا إلى قرارات الرئيس السيسي التي تدعم قدرات هؤلاء الطلاب. وأكد حرص الوزارة على توفير كل الجهود لدعم الأشخاص ذوي الإعاقة في مختلف المجالات، وتعزيز مفاهيم الحب والتسامح وتقبل الآخر.

 

وأوضح وزير التربية والتعليم أن التعليم هو القوة المحركة للمجتمع، مشيرًا إلى أهمية الأنشطة الرياضية لذوي الإعاقة لتعويض الجوانب الحسية والحركية وتعزيز التكيف مع المجتمع من خلال الاندماج. وأكد على دور الأنشطة في تنمية الخبرات واحترام القوانين واكتشاف المواهب.

 

وفي ختام كلمته، وجه الوزير الشكر لكل القائمين على الاحتفالية وجهودهم في دعم الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة.

رحب اللواء عادل الغضبان بالدكتور رضا حجازي والحضور، مشيرًا إلى دور الوزارة في تنمية المواهب ودعم الطلاب، وأشاد بالإبداعات التي شهدها من طلاب ذوي القدرات الخاصة. كما شكر المعلمين ومديري المدارس على جهودهم في تحقيق النجاح.

تضمنت الاحتفالية عروضًا فنية من طلاب المدرسة الدولية ببورسعيد، وأوبريت من تلاميذ رياض الأطفال، وإنشاد ديني من طالبة كفيفة. وتم توزيع الكؤوس والميداليات على الفائزين في المسابقات.

أقيمت مسابقات التربية الخاصة برعاية الدكتور رضا حجازي بالمدينة الشبابية ببورسعيد من 12 إلى 18 مايو 2024، بحضور عدد من المسؤولين وأعضاء مجلس النواب والشيوخ بالمحافظة.

تفاصيل المسابقات:

  • بطولة الجمهورية لألعاب القوى: شملت سباقات 100 متر عدو، دفع جلة، والوثب الطويل.
  • مسابقات المسرح: تضمنت عروضًا استعراضية وفنية لفريق المسرح من كل محافظة، مع مشاركة طلاب التربية الفكرية وطلاب الدمج.