الثلاثاء 02 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

تحت رعاية الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة

أخبار الجامعات | كلية الآداب جامعة القاهرة تنظم زيارة لطلابها لمحطة الضبعة النووية

الخميس 16/مايو/2024 - 11:21 ص
السبورة

تحت رعاية الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، وبإشراف الدكتورة نجلاء رأفت، عميدة كلية الآداب، نظمت الكلية زيارة لطلاب برنامج المساحة ونظم المعلومات الجغرافية والاستشعار عن بُعد لموقع محطة الضبعة النووية، بالتعاون مع هيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء. تهدف هذه الزيارة إلى تعريف الطلاب بالمشروعات القومية التي تُنفَّذ، وإبراز الجهود الرائدة للقيادة السياسية في تطوير الوطن وتحقيق تقدمه، بالإضافة إلى تعزيز الوعي الوطني بشأن الطاقة النووية وتعزيز التفاعل الإيجابي مع المشروع.

 

 

محاضرة لتعريف الطلاب بإنجازات مشروع محطة الضبعة النووية

 

شملت الزيارة إقامة محاضرة لتعريف الطلاب بالإنجازات التي حققها مشروع محطة الضبعة النووية، بالإضافة إلى تنظيم جولة ميدانية لاستكشاف الأعمال والأنشطة المختلفة المنجزة في الموقع، بما في ذلك زيارة الوحدة النووية الأولى. كما استمع طلاب كلية الآداب جامعة القاهرة، إلى شرح من الخبراء في هيئة المحطات النووية حول التقدم التنفيذي للمشروع والإنجازات التي تحققت على أرض الواقع في تنفيذ مشروع محطة الضبعة النووية.

 

أكد الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، أن الزيارة تأتي في إطار جهود الجامعة لتنظيم زيارات ميدانية لطلابها للمشروعات الكبرى، بهدف تزويدهم بالخبرات والمهارات المختلفة وتعريفهم بالمشروعات القومية الكبرى. وأشار إلى أن الجامعة قد أطلقت في السنوات الأخيرة برامج جديدة تتوافق مع متطلبات سوق العمل المحلية والدولية، وتسهم في تلبية الحاجة الوظيفية في المشروعات القومية المصرية، وتخرج خريجين بمواصفات عالمية يساهمون في تحقيق رؤية مصر للتنمية المستدامة.

 

في نهاية الزيارة، أبدى طلاب كلية الآداب جامعة القاهرة، إعجابهم الكبير بالإنجازات الاستثنائية التي شاهدوها في مشروع إنشاء محطة الضبعة النووية، وعبروا عن شكرهم العميق لتنظيم الزيارة، حيث قدموا درعًا تذكاريًا بإسم كلية الآداب للدكتور أمجد الوكيل، رئيس مجلس إدارة المشروع، تقديرًا لجهود هيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء ودورها الوطني في تنفيذ مشروع مصر القومي.

 

اقرأ أيضًا:

أخبار الجامعات | رئيس جامعة القاهرة يكشف عن مفاجأة سارة لـ أعضاء هيئة التدريس والعاملين بشأن العلاج الشهري

رئيس جامعة القاهرة ووزير التربية والتعليم يناقشون سبل التعاون في تدريب المعلمين وتطوير التعليم التكنولوجي

وزير التربية والتعليم يترأس مناقشة رسالة دكتوراه في جامعة القاهرة لـ تعميم نظام المدارس التكنولوجية التطبيقية

أخبار الجامعات | جامعة القاهرة تدعو وزير التربية والتعليم لمناقشة رسالة دكتوراه حول النهوض بمدارس التكنولوجيا التطبيقية

أخبار الجامعات.. جامعة أسيوط تعلن القائمة النهائية للمتقدمين لعمادة كلية الصيدلة

أخبار الجامعات | استقبال عميد كلية الألسن جامعة عين شمس لسفير البرتغال في القاهرة
أخبار الجامعات | انتخاب رئيس جامعة القاهرة عضوًا في مجلس أمناء التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي