الثلاثاء 02 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

أخبار التعليم | البداية في عربي القاهرة.. تداول أسئلة امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 على صفحات الغش.. والتعليم تحقق

الخميس 16/مايو/2024 - 11:05 ص
تداول أسئلة امتحانات
تداول أسئلة امتحانات الشهادة الإعدادية 2024

امتحانات الشهادة الإعدادية 2024، لا جديد يذكر ولا قديم يعاد، تم تداول امتحان مادة اللغة العربية لـ الصف الثالث الإعدادي، حيث استمرت صفحات الغش الإلكتروني في السيطرة والتحكم في تداول الامتحانات، ومنها امتحانات الشهادة الإعدادية 2024، حيث قامت بتصوير ونشر امتحان مادة اللغة العربية لـ الصف الثالث الإعدادي الخاص بمديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، بعد بدء لجنة الإمتحان بوقت كافٍ.

 

 

التحقق من صحة امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 المتداولة


أكدت مديرية التربية والتعليم على ضرورة التحقق من صحة امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 المتداولة عبر الجروبات، وذلك لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المسؤول عن نشرها.

 

يشار إلى أن طلاب المرحلة الإعدادية للصف الثالث الإعدادي بالقاهرة يؤدون اليوم امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 مادتي (اللغة العربية والتربية الدينية)، وهو اليوم الأول من الامتحانات. ويتمنى الصبورة التوفيق لجميع الطلاب في هذه الخطوة المهمة في مسيرتهم التعليمية.


وأكد أيمن موسى، مدير عام إدارة القاهرة التعليمية (وكيل أول الإدارة)، أن الإدارة ستتخذ كافة الإجراءات اللازمة لضمان سلامة وانتظام امتحانات الشهادة الإعدادية 2024. وقال: "اكتملت الاستعدادات اللازمة لامتحانات نهاية العام الدراسي 2023/2024 للشهادة الإعدادية 2023/2024، والتي تبدأ اليوم الخميس 16 مايو 2024 وتستمر حتى يوم الأربعاء 22 مايو 2024".

 

وأشار وكيل وزارة التربية والتعليم بالقاهرة إلى التعاون الوثيق مع الجهات الأمنية لوضع خطة شاملة لتأمين المدارس وتأمين وصول أوراق امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 وتأمين المنشآت التعليمية، بهدف توفير بيئة آمنة ومأمونة للتلاميذ خلال فترة الامتحانات. كما أكد على ضرورة التنسيق مع المشايخ المجاورين للتأكد من نظافة المدارس ومحيطها بشكل يومي وإزالة كافة العوائق والعوامل المعيقة للامتحانات، مع ضرورة التنسيق مع الجهات الأمنية لتأمين المدارس ومحيطها.

 

وأشار وكيل تعليم القاهرة إلى أن إجمالي عدد التلاميذ الذين سيؤدون امتحان الشهادة الإعدادية لعام 2024 من الجنسين يبلغ 200 ألف و119 تلميذًا من الجنسين في 1223 لجنة موزعة على 35 إدارة تعليمية، وشدد على أهمية عدم إعاقة أي تلميذ عن أداء امتحانات الشهادة الإعدادية 2024.

 

كما شدد وكيل تعليم القاهرة على ضرورة حظر استخدام الهواتف المحمولة من قبل التلاميذ والمعلمين أثناء امتحانات الشهادة الإعدادية 2024، وأشار إلى أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد من يخالف هذا القرار.
كما أكد وكيل تعليم القاهرة على أهمية وجود كاميرات مراقبة في كل لجنة، وتشغيل المراوح الجانبية ذات التهوية الطبيعية، ووجود طبيب متخصص في كل لجنة. كما أشار إلى أن جميع الإدارات التعليمية الـ 35 بها غرف عمليات مخصصة، تعمل بشكل مستمر على مدار الساعة.

 

كما أصدر وكيل تعليم القاهرة تعليماته لرؤساء الإدارات التعليمية بالمتابعة الدقيقة لتنفيذ امتحانات الشهادة الإعدادية 2024، على مستوى جميع اللجان الواقعة في نطاق سيطرتهم والسعي لتذليل أي عقبات قد تواجه عملية الامتحانات. كما شدد على رؤساء اللجان بضرورة الحفاظ على الهدوء والعمل مع أولياء الأمور والمعلمين والالتزام بالقواعد والتعليمات الموضوعة لسير الامتحانات.