السبت 06 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

اجتماعًا عبر الفيديو كونفرانس مع مديري المديريات التعليمية لمتابعة

أخبار التعليم | وزير التربية والتعليم يكشف عن 10 إجراءات وتنبيهات مهمة بشأن امتحانات آخر العام لـ الشهادة الإعدادية 2024

الأربعاء 15/مايو/2024 - 11:40 ص
السبورة

في إطار متابعة استعدادات وإجراءات امتحانات آخر العام لـ الشهادة الإعدادية 2024، عقد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اجتماعًا عبر تقنية الفيديو كونفرانس مع مديري المديريات التعليمية في مختلف المحافظات، وأشاد وزير التربية والتعليم في بداية الاجتماع بالدور الهام الذي تقوم به المديريات والإدارات التعليمية في تنظيم سير امتحانات صفوف النقل، واستعرض الآليات والإجراءات المتبعة لضمان انضباط العملية الامتحانية ومواجهة أي ظواهر سلبية. كما أوجه الدكتور رضا حجازي بإعلان نتائج امتحانات النقل فور الانتهاء من تصحيحها ومراجعتها بدقة.

 

خلال الاجتماع، أكد وزير التربية والتعليم، على تأكيد كافة استعدادات وإجراءات المديريات التعليمية لـ امتحانات آخر العام لـ الشهادة الإعدادية 2024، وشدد على أهمية انضباط سير الامتحانات، وعدم التساهل في حالات الغش، مشيرًا إلى ضرورة مواجهتها بحزم وتشديد الإجراءات التفتيشية عند دخول اللجان الامتحانية.

 

أكد الدكتور رضا حجازي أن امتحانات آخر العام لـ الشهادة الإعدادية 2024 تقع في مسؤولية مديري المديريات التعليمية، حيث أشار إلى أن الوزارة تسعى جاهدة إلى ضبط سير الامتحانات، وبالتالي يحق لمدير المديرية اتخاذ القرارات اللازمة لتحقيق هذا الهدف. وشدد على ضرورة عقد اجتماعات مع مدراء الإدارات ورؤساء اللجان لتنفيذ التعليمات والإجراءات التي تضمن انضباط العملية الامتحانية، وأكد على أهمية تكثيف المتابعة المستمرة من قبل مديري المديريات لجميع اللجان أثناء فترة الامتحانات، وأشار إلى ضرورة أن يقوم كافة مديري المديريات بالمرور بشكل متواصل خلال فترة الامتحانات على مختلف اللجان للتأكد من تطبيق الإجراءات التي تضمن سلامة سير الامتحانات.

 

أثناء استعراض الإجراءات والاستعدادات المتعلقة بـ امتحانات آخر العام لـ الشهادة الإعدادية 2024، شدد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم علي:

 

 

10 إجراءات وتنبيهات مهمة بشأن امتحانات آخر العام لـ الشهادة الإعدادية 2024

 

1- مراعاة قواعد الصياغة الفنية للأسئلة الخاصة بامتحانات الشهادة الإعدادية، بحيث تكون واضحة ومحددة وغير قابلة للتأويل.
2- التدرج فى مستويات الأسئلة والابتعاد عن التعقيد.
3- أهمية الالتزام بالمعايير التي حددتها الوزارة في الأسئلة وقياس نواتج التعلم.
4- توزيع أسئلة امتحانات آخر العام لـ الشهادة الإعدادية 2024 من خلال مراكز توزيع الأسئلة بوقت كاف قبل الامتحان، وتوزيعها داخل اللجان بوقت مناسب قبل بدء الامتحان.
5- ضرورة استخدام تقنية الباركود لأوراق الأسئلة فى امتحانات الشهادة الاعدادية لضمان تأمينها والحفاظ على سريتها، وضمان حقوق ومصلحة الطالب.
6- مواصلة الإجراءات الدقيقة الخاصة بالتفتيش قبل دخول الامتحانات لمختلف المراحل.
7- التأكد من عدم حيازة الطلاب أي أجهزة إلكترونية.
8- التنبيه على الملاحظين بالالتزام بالتعليمات الخاصة بالامتحانان.
9- عدم حيازة الهاتف المحمول داخل اللجان نهائيًا.
10- تدوير العمال داخل الإدارة التعليمية.

 

استعدادات امتحانات آخر العام لـ الشهادة الإعدادية 2024


شهد الاجتماع حضور الأستاذ خالد عبد الحكم، رئيس الإدارة المركزية لشؤون المديريات التعليمية، والدكتورة هالة عبد السلام، رئيس الإدارة المركزية للتعليم العام، بالإضافة إلى الأستاذ شادي زلطة، المتحدث الرسمي للوزارة.