الجمعة 18 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

تحذير من هيئة الدواء المصرية للمواطنين بشأن بعض الأصناف الدوائية المغشوشة

الإثنين 13/مايو/2024 - 11:53 م
السبورة

حذرت هيئة الدواء المصرية، المواطنين بشأن وجود بعض الأصناف الدوائية بين "مغشوشة" أو غير مطابقة للمواصفات.

 

وقف تداول مستحضر "Paramol ped supp"

هيئة الدواء المصرية.. جاء أول التحذيرات يحمل رقم 27 لسنة 2024، وطالبت الهيئة بسحب ووقف تداول مستحضر "Paramol ped supp" للتشغيلة رقم: 604042 و607032، من إنتاج شركة مصر.

 

هيئة الدواء المصرية.. أوضحت هيئة الدواء المصرية، أن سبب التحذير يعود لكون المستحضر صادرا له عدم مطابقة للتشغيلة الموضحة، من قبل معامل هيئة الدواء.

 

هيئة الدواء المصرية.. "بارامول" هو أحد أصناف الباراسيتامول لعلاج العديد من الحالات مثل الصداع وآلام العضلات والتهاب المفاصل وآلام الظهر وآلام الأسنان ونزلات البرد والحمى.

 

هيئة الدواء المصرية.. صدرت الهيئة منشورًا حمل رقم 28 لسنة 2024، للمطالبة بوقف تداول وضبط العبوات المغشوشة من مستحضر "Azrolid 500mg - 3 film coated tablets"، للتشغيلة رقم: 9013037، ومن إنتاج شركة العامرية.

 

هيئة الدواء المصرية.. أرجعت الهيئة سبب التحذير طبقًا لإفادة الشركة حول وجود عبوات مُقلدة من هذا الصنف.

 

هيئة الدواء المصرية.. يستخدم العقار كمضاد حيوى في علاج العديد من أنواع الالتهابات التي تسببها البكتيريا، مثل التهابات الجهاز التنفسي والتهابات الجلد والتهابات الأذن.

 

هيئة الدواء المصرية.. أشارت هيئة الدواء، إلى أن هذا التنبيه خاص بالتشغيلات الواردة في المنشور فقط ولا ينطبق على تداول هذه المستحضرات بشكل عام.

 

هيئة الدواء المصرية.. لفتت هيئة الدواء، إلى أنه في حالة الشك في المستحضر الصيدلي، يتم الرجوع إلى هيئة الدواء المصرية، سواءً بالاتصال بالخط الساخن 15301 أو الموقع الإلكتروني الخاص بالهيئة.