الثلاثاء 02 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

في مديرية بنها التعليمية

أخبار التعليم | تداول أسئلة امتحان اللغة الإنجليزية لـ الصف السادس الإبتدائي بالإجابات على صفحات الغش بعد بدء اللجنة.. والتعليم تتحرك

الإثنين 13/مايو/2024 - 11:58 ص
امتحان اللغة الانجليزية
امتحان اللغة الانجليزية لـ الصف السادس الابتدائي

بشكر يومي متكرر، تم تداول امتحان مادة اللغة الإنجليزية لـ الصف السادس الإبتدائي، حيث استمرت صفحات الغش الإلكتروني في السيطرة والتحكم في امتحانات صفوف النقل 2024، حيث قامت بتصوير ونشر امتحان مادة اللغة الإنجليزية لـ الصف السادس الإبتدائي الخاص بإدارة الخانكة التعليمية، التابعة لمديرية بنها التعليمية، بعد بدء لجنة الإمتحان بوقت كافٍ، ولم تكتف بذلك، بل قامت أيضًا بنشر الإجابة النموذجية للامتحان. 

 

 

التعليم تتخذ الإجراءات القانونية حال ثبوت تداول الأسئلة

 

وفي هذا السياق، تجري التحقيقات بغرفة عمليات وزارة التربية والتعليم في الأسئلة المتداولة للتأكد من صحتها، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في حال ثبوت صحة أسئلة امتحان اللغة الإنجليزية لـ الصف السادس الإبتدائي المتداولة مع الامتحان الأصلي.

 

 

موعد امتحانات صفوف النقل 2024


خلال الفترة من 8 إلى 15 مايو، يؤدّي طلاب الصفين الرابع والخامس الابتدائي امتحاناتهم، بينما يؤدي طلاب الصف السادس الإبتدائي امتحاناتهم خلال الفترة من 9 إلى 16 مايو. بالنسبة للمرحلة الإعدادية، يؤدّي طلاب الصف الأول امتحاناتهم من 8 إلى 15 مايو، ويؤدي طلاب الصف الثاني امتحاناتهم خلال الفترة من 9 إلى 16 مايو.

 

 

موعد امتحانات الشهادة الإعدادية 2024

 

من المقرر أن يجري ماراثون امتحانات اتمام الشهادة الإعدادية خلال الفترة من 18 إلى 23 مايو. أما طلاب الصف الأول الثانوي العام "عام ولغات" فسيؤدون امتحاناتهم من 8 إلى 21 مايو، وطلاب الصف الثاني الثانوي العام "عام ولغات" سيؤدون امتحاناتهم خلال الفترة من 9 إلى 23 مايو. بالنسبة لطلاب الصفوف لمراحل التعليم الثانوي الفني بمختلف التخصصات، فسيخضعون للامتحانات من يوم الأربعاء 8 مايو حتى يوم الخميس 23 مايو 2024.


أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن أسئلة امتحان اللغة الإنجليزية لـ الصف السادس الإبتدائي وصلت إلى اللجان بشكل آمن، وتم التواصل مع رؤساء اللجان لضمان استلام الأسئلة والحفاظ على سريتها حتى موعد فتح المظاريف وتسليم الأسئلة للطلاب. كما قامت اللجان بتفتيش الطلاب للتأكد من عدم حملهم لأي وسيلة غش قبل السماح لهم بدخول اللجان.


وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني حذرت الطلاب بشدة من ممارسة الغش أو تصوير الأسئلة والإجابات ونشرها على وسائل التواصل الاجتماعي وصفحات الغش، وأكدت وزارة التربية والتعليم أنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة في حال حدوث أي حالة غش أو تسريب للأسئلة والإجابات. وأشارت إلى أن الحرمان من أداء الامتحان هو المصير المحتم على أي طالب يتورط في مثل هذه الممارسات.

 

الإجابات