السبت 06 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

بحضور الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان

أخبار الجامعات | كلية الفنون الجميلة جامعة حلوان تنظم معرضًا عن الإبداع في التصميم التنفيذي للعمارة الخشبية

الأحد 12/مايو/2024 - 11:30 ص
الدكتور السيد قنديل
الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان يحاور الطلاب

نظّم الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، معرض "الإبداع في التصميم التنفيذي للمنشآت الخشبية الخفيفة"، والذي عرض أعمال طلاب الفرقة الثالثة بقسم العمارة الداخلية بكلية الفنون الجميلة.

 

 

رئيس جامعة حلوان يؤكد علي دعم وتشجيع المواهب الشابة

 

وأشاد رئيس جامعة حلوان بأعمال الطلاب التي تعكس مواهب الشباب الملتزم، وأكد على أهمية دعم وتشجيع المواهب الشابة وتوفير البيئة المناسبة لهم لتنمية قدراتهم، وأعرب عن فخره بتميز وإبداع طلاب الجامعة، وتشجيعهم على تجميل الجامعة وكلياتها والمنطقة المحيطة بها، وأشاد بما يقدمه طلاب الجامعة من أعمال علمية وأكاديمية في والأكاديمية، وأشاد بالجهود التي تبذلها الجامعات لإثراء مواهب طلابها.

 


وأكد الدكتور عمرو سامي، عميد كلية الفنون الجميلة، جامعة حلوان، على أهمية المعرض وما تضمنه من ابتكارات تصميمية عديدة ومتنوعة ودراسات تحليلية وإنشائية قدم فيها الطلاب أعمالهم ومشاريعهم الفنية بأفكار مبتكرة وتصميمات رائعة تعكس رؤيتهم المستقبلية في عالم التصميم مسلطًا الضوء على حجم الإنجاز في التطبيق في هذا المجال.

 


وقالت الدكتورة أمنية يحيى، وكيل كلية الفنون الجميلة لشئون الخدمة الاجتماعية وتنمية البيئة، جامعة حلوان، إن المشروع يهدف إلى إضافة رؤية إبداعية من خلال تصميم مبتكر لهيكل خشبي خفيف الوزن متعدد الأغراض، باستخدام مواد وتقنيات تكنولوجية حديثة مثل الطاقة الشمسية وتكنولوجيا الحركة، والنمذجة بما يتناغم مع البيئة المحيطة. وأوضح أن المشروع يهدف إلى تقديم حلول مبتكرة للمشكلات البيئية من خلال التمثيل والترويج البصري، وذلك من خلال أبحاث منهجية وتطبيقية يمكن تنفيذها في عدة مواقع منها جامعة حلوان، وكلية الفنون الجميلة، ومناطق المواقع الأثرية، والمدن الجديدة، والحدائق العامة والمنتجعات السياحية.

 

 

نُظم المعرض تحت إشراف الدكتورة هالة محمد حسنين، أستاذة العمارة الداخلية.

 

اقرأ أيضا: 

 

أخبار الجامعات | التعليم العالى.. بدء الكشف الطبى للطلاب.. وحوكمة الكتاب الجامعى ب جامعة حلوان

أخبار الجامعات | جامعة حلوان تبحث مع مسئولى الكيانات الاستراتيجية خطط النهوض بالبحث العلمي

رئيس جامعة حلوان يهنئ كرم ملاك وعبد اللطيف صبحى لاختيارهما ضمن القومي للطفولة والأمومة

أخبار الجامعات | رئيس جامعة حلوان يمنح تكريم للطالب عبد أشرف مصدر الإلهام لشخصية نديم في مسلسل "حالة خاصة"