السبت 06 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

لا تخرجون ساعات النهار

خبراء الأرصاد الجوية يكشفون عن كارثة في حالة الطقس خلال فصل الصيف

الأحد 12/مايو/2024 - 12:15 ص
حالة الطقس
حالة الطقس

تداول توقعات عن حالة الطقس وبارتفاع درجات الحرارة خلال فصل الصيف على منصات التواصل الاجتماعي، حيث أفادت هذه التوقعات بأنه سيكون العام الأكثر حرارة على الأطلاق.

وفي هذا السياق، قال الدكتور أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية السابق، إن  المنظمة العالمية للأرصاد الجوية أعلنت حالة الطقس في عام 2024 هو الأكثر حرارة على الإطلاق.

حالة الطقس اليوم 2024

وأضاف رئيس هيئة الأرصاد الجوية سابقًا أن حالة الطقس المتوقعة اليوم خلال فصل الصيف، سترتفع درجات الحرارة خلال شهري يوليو وأغسطس، لافتة إلى أنها ليست بمعدلات مرعبة حيث من المتوقع أن تشهد مصر رطوبة عالية هذا العام.

وأشار رئيس هيئة الأرصاد الجوية إلى أن حالة الطقس في درجات الحرارة لن تتجاوز 39 درجة مئوية، ولكن الرطوبة ستجعل المواطنين يشعرون بارتفاع درجات الحرارة أكثر مما هو معلن ف النشرات الجوية.

توقعات الأرصاد الجوية 

ويتوقع خبراء الأرصاد الجوية حالة الطقس اليوم  استمرار نشاط الرياح الشمالية إلى الشمال الغربي على شمال الجمهورية، مما قد يسبب هبات قوية أحيانًا للرياح تصل إلى حد العاصفة الترابية خلال فترة الظهيرة.

 ووفقًا لخرائط حالة الطقس يُتوقع أن تتحرك الكتلة الهوائية الساخنة شرقًا، مما يجلب هواءً معتدل الحرارة في مناطق غرب البلاد والوجه البحري والقاهرة والقناة،  ومن المتوقع أن تشهد درجات الحرارة العظمى تراجعًا مقارنة باليوم السابق.

 درجات الحرارة اليوم 

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية أيضًا تراجع  في درجات الحرارة الصغرى ليلًا في معظم محافظات شمال ووسط البلاد، مما يسفر عن طقس معتدل في أوقات الليل ولطيفًا إلى مائل للبرودة في الصباح الباكر.

ومن المقرر أن تكون السحب المحدودة في أغلب مناطق البلاد اليوم، مع طقس مشمس نهارًا وظهور كميات قليلة من السحب المنخفضة والمتوسطة في المناطق الشمالية، بينما تكون السحب المرتفعة حاضرة في المناطق الجنوبية.

 حالة طقس درجات الحرارة 

وتشير التوقعات إلى أن حالة طقس درجات الحرارة العظمى اليوم قد تصل إلى 30 درجة مئوية في القاهرة الكبرى، و24 درجة مئوية على السواحل الشمالية، و37 درجة مئوية في جنوب سيناء، و42 درجة مئوية في جنوب الصعيد.