رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

علي هامش مؤتمر البيئة الدولي

أخبار الجامعات|جامعة سوهاج تنظم فعاليات الخيمة التمريضية للتدريب علي طرق الإسعافات الأولية

الأحد 28/أبريل/2024 - 04:14 م
جامعة سوهاج تفتتح
جامعة سوهاج تفتتح فعاليات الخيمة التمريضية للإسعافات الأولية

أخبار الجامعات.. بمشاركة الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، تم افتتاح فعاليات الخيمة التمريضية للإسعافات الأولية، التي نظمت على هامش المؤتمر البيئي الدولي الثاني،  وذلك بالتعاون بين قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة وكلية التمريض.

جامعة سوهاج تفتتح فعاليات الخيمة التمريضية للإسعافات الأولية

أخبار الجامعات.. كما حضر فعاليات الخيمة التمريضية للإسعافات الأولية بجامعة سوهاج،  الدكتور خالد عمران نائب رئيس الجامعة، والدكتور غني عبد الناصر عميد كلية التمريض، والدكتورة صباح صابر مقرر المؤتمر، إضافةً إلى عدد من أعضاء هيئة التدريس والطلاب. تمت الفعالية في مقر الجامعة الجديد.

أخبار الجامعات.. ومن جانبه أكد الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، على التزام الجامعة بأداء دورها الخدمي والتوعوي في تعزيز مفاهيم الرعاية الصحية الأساسية والإسعافات الأولية، مشيرا إلى أهمية تعلم هذه المفاهيم بشكل صحيح من خلال تقديم معلومات تثقيفية وعلمية وصحية دقيقة، فضلا عن تدريب الطلاب والمتدربين على استخدام الإسعافات الأولية بفعالية، مما يمكنهم من تقديم الرعاية الصحية المناسبة في الحالات الطارئة.

أخبار الجامعات.. وقال الدكتور خالد عمران انه يقام علي هامش المؤتمر عددًا من الفعاليات والتي تتنوع بين فعاليات الثقيفية او الخدمية او الصحية، موضحًا انه تم تجهيز الخيمة التمريضية بمعدات الفحص الطبى المختلفة، وذلك للتدريب على المبادئ الأساسية للإسعافات الأولية، من أجل تعزيز قدرات كافة منتسبي الجامعة على القيام بالتصرف المناسب عند الحاجة، أو في حالة تعرض أحد زملائهم لحادث طارئ.

أخبار الجامعات.. وفي ذات السياق أضافت الدكتورة غني عبد الناصر ان البرنامج التدريبي للخيمة يشمل التدريب عمليًا على قياس العمليات الحيوية كالحرارة، الضغط، السكر والنبض، فضلا التطرق إلى جانب التعرف على طرق التعامل في حاﻻت اﻹغماء، الاختناق، الكسور، الحروق وضربات الشمس،  تتضمن أيضًا كيفية التعامل فى حاﻻت اﻹختناق، الإنتعاش القلبى الرئوى، النزيف، التسمم، لدغات العقارب، وطرق الحقن بالوريد، العضل وتحت الجلد وفحص الثدى الذاتى.

 

اقرأ أيضا: أخبار الجامعات|جامعة سوهاج تشارك فى مهرجان الأنشطة الطلابية الأول لطلاب الجامعات في جامعة السويس