رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الرياضة

أخبار الرياضة | إيفرتون يقضي علي حلم ليفربول في حصد الدوري الإنجليزي

الخميس 25/أبريل/2024 - 01:56 م
السبورة

فشلت فرص ليفربول في الفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز في ليلة مُرّة أمام جارهم اللدود، إيفرتون. فقد تلقوا هزيمة مُرّة بنتيجة 0-2، حيث سجّل جاريد برانثويت ودومينيك كالفرت-لوين هدفين يقودان إيفرتون للفوز في مباراة "ديربي ميرسيسايد" في الأربعاء الماضي. هذه الخسارة قد تُسهم في تبديد آمال ليفربول في المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم.

 

تعثر ليفربول وعدم تمكنه من معادلة أرسنال في صدارة جدول الترتيب


إيفرتون حقق أمس فوزه الأول في "ديربي ميرسيسايد" على ملعب "غوديسون بارك" بعد أكثر من 13 عامًا، مما أدى إلى تعثر ليفربول وعدم تمكنه من معادلة أرسنال في صدارة جدول الترتيب. الآن، يتأخر ليفربول بثلاث نقاط خلف أرسنال الذي يحتل الصدارة برصيد 77 نقطة، وذلك قبل 4 جولات من نهاية الموسم. مانشستر سيتي يحتل المركز الثالث برصيد 73 نقطة، لكنه لعب مباراتين أقل من الثنائي أرسنال وليفربول.

 

إيفرتون عزز فرصته في البقاء بالدوري الممتاز بعدما ارتقى إلى المركز الـ 16، متفوقًا بفارق ثماني نقاط عن منطقة الهبوط القريبة. على الرغم من قدرة ليفربول على تحقيق العودة في عدة مواقف هذا الموسم، إلا أن إيفرتون استمر في التقدم حتى النهاية، مما أدى إلى تلقي يورغن كلوب، مدرب ليفربول، أول هزيمة له على ملعب غوديسون بارك. وتأتي.هذه الهزيمة في آخر موسم لكلوب مع ليفربول.

 

فيرجيل فان دايك، قائد فريق ليفربول الإنجليزي، أكد أن فريقه لا يستحق بالفعل التتويج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز، بناءً على الأداء غير المقبول الذي قدمه اللاعبون والذي سمح بانتهاء الموسم بهذه الطريقة.

 

 

ديربي الميرسيسايد

 

وفقًا لوكالة الأنباء البريطانية "بي.أي.ميديا"، قبل أكثر من شهر، كان فريق ليفربول يتطلع إلى تحقيق أربعة ألقاب خلال هذا الموسم، ولكن بعد أسبوع من الخروج من الدوري الأوروبي، تبددت آمالهم في الفوز بلقب الدوري بعد الهزيمة بهدفين نظيفين أمام إيفرتون في مباراة "ديربي الميرسيسايد" الـ244.

 

تعني هذه الهزيمة أن من المرجح أن يكون موسم يورجن كلوب الأخير في تدريب ليفربول ينتهي فقط بكأس رابطة الاندية الإنجليزية المحترفة. فيرجيل فان دايك انتقد النقص العام في الرغبة في تحقيق النجاح في ملعب غوديسون بارك، حيث قال قائد المنتخب الهولندي: "في مباريات مثل هذه، الحد الأدنى المطلوب هو القتال. كنا نفتقر إلى ذلك في العديد من الأوقات خلال المباراة". وأضاف: "إذا استمررنا في تقديم نفس الأداء، حتى لو خلقنا فرصتين أو ثلاثة للتسجيل مرة أخرى، فإننا لا نستحق الفوز بلقب الدوري".

 

أضاف فان دايك: "إنها مرحلة حاسمة، ولم نقم بأداء جيد بما يكفي في استغلال الفرص، في الدفاع بشكل جماعي، وفي الروح القتالية أيضًا. أعتقد أنه يجب علينا أن نظهر الكثير من التحسن في هذه النواحي". وأكمل: "ولكن يجب علينا أن ننظر في المرآة وأن نتحمل المسؤولية... يجب أن نقول لأنفسنا: 'استمع، لا يمكننا أن نقبل هذا. لا يمكننا أن نقبل أن ينتهي موسمنا بهذه الطريقة'".