الجمعة 03 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

وفق تقرير دار المنظومة

أخبار الجامعات|المجلة التربوية لكلية التربية بجامعة سوهاج تحصد المركز الثالث على مستوى الوطن العربى

الجمعة 19/أبريل/2024 - 04:13 م
كلية التربية بجامعة
كلية التربية بجامعة سوهاج

أعلن الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، أن المجلة التربوية لكلية التربية بجامعة سوهاج حصدت المركز الثالث على مستوى الوطن العربي للمجلات الأكثر تحميلًا بشكل عام، وذلك  وفقا للتقرير السنوي لعدد الأبحاث الأكثر تحميلًا على دار المنظومة للعام ٢٠٢٣م.

جامعة سوهاج 

و أضاف رئيس جامعة سوهاج،  ان قواعد دار المنظومة تعد المصدر الأكبر والمباشر لأبحاث المجلات والمؤتمرات العلمية والرسائل الجامعية العربية، مؤكدا أن هذا الإنجاز الذي حققته المجلة التربوية يعود إلى الاهتمام المتزايد الذي توجهه إدارة الجامعة بالبحث العلمي وتشجيع علمائها علي النشر العلمي الدولي.

كما هنأ رئيس جامعة سوهاج القائمين علي اصدار المجلة موجهًا شكره للدكتور حسين طه عميد الكلية، والدكتور عبدالباسط دياب وكيل الكلية للدراسات العليا، والدكتور عبدالله اسماعيل مدير مركز النشر العلمي بالجامعة، والدكتور محمد السيد اسماعيل مدير وحدة النشر العلمي بالكلية، وفريق العمل بالمجلة من محكمين.

ومن جانبه قال الدكتور حسين طه، عميد الكلية أنه طبقًا لتقرير دار المنظومه أن عدد الابحاث المنشورة بالمجلة التربويه فى تلك الفترة بلغ عددها ٢٢٥٥ بحثًا، كما تم تحميلها عدد ٦٢٨٤٨ مرة من قبل الباحثين والدارسين.مشيرا إلى أن المجلة تشهد زيادة مطردة فى عدد الابحاث المرجعية المنشورة عاما بعد عام.

كما أوضح الدكتور عبد الباسط دياب وكيل الكليه ان المجلة التربويه تصدر من كلية التربية منذ عام ١٩٨٦م، كما أنها مجلة شهريه وتصدر بمتوسط جزئين كل شهر نتيجة الإقبال الشديد علي النشر بها لسمعتها العلمية المتميزة علي المستوي المحلي والاقليمي.

ومن جانبه قال الدكتور عبدالله اسماعيل مدير  مركز النشر العلمي بالجامعة ان المجلة التربوية تعد من أوائل المجلات علي مستوي الجامعات المصرية التي حصلت علي درجة ٧/٧ من المجلس الاعلي للجامعات.

اقرأ أيضا: أخبار الجامعات | جامعة سوهاج تفعل منظومة الكروت الذكية لتداول الوقود لتعزيز إستراتيجية التحول الرقمي