الأحد 06 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم

بالفيديو ..الارصاد : اليوم امطار غزيرة وتصل الي سيول في بعض المحافظات

السبت 24/أكتوبر/2015 - 12:36 ص
السبورة

أكد المتحدث باسم هيئة الأرصاد الجوية د.وحيد سعودي، أن اليوم السبت 24 أكتوبر، سيشهد تكاثر السحب وسقوط الأمطار الغزيرة وقد تصل إلى السيول محافظات على الإسكندرية ومطروح ويمتد سقوط هذه الأمطار إلى القاهرة يوم الأحد مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة بمعدل 10 درجات مئوية .

وأوضح سعودي خلال مداخلة هاتفية في برنامج "البيت بيتك" المذاع على قناة TEN أن البلاد ستشهد خلال الـ48 المقبلين انخفاضا في درجات الحرارة بدءا من الأحد حتى يوم الثلاثاء وتوقعات بسقوط أمطار تصل إلى حد السيول .

وتابع أن :" الساعات المقبلة سوف تشهد هدوء في سرعة الرياح على معظم المناطق الداخلية في القاهرة والوجه البحري وستنتقل للمناطق الشرقية للبلاد عند محافظات سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر".


وأشار إلى أن الطقس شهد حالة عدم استقرار عقب ظهر امس الجمعة وكان هناك نشاط متوقع للرياح بدءًا من غرب البلاد عند الإسكندرية ومطروح وأمتد للقاهرة والوجه البحري وباقي المحافظات مع ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة اليوم .

وأضاف سعودي أن هذه العاصفة الترابية قادمة من الصحراء الغربية نتجت عن بعض المنخفضات الصحراوية المحملة بالرمال والأتربة التي تتسبب في إثارة الرمال والأتربة مع وجود اضطراب كامل في حركة الملاحة، مناشد مسئولي محافظات سيناء والصعيد باتخاذ كافة التدابير اللازمة لتقليل الخسائر الناتجة من تساقط الأمطار والتي قد تصل لسيول بالإضافة إلى شركات السياحة عليها اتخاذ الإجراءات التي تناسب هذه الأحوال الجوية.