السبت 19 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

قرار عاجل لوزير التعليم العالي بترقية لدرجة أستاذ لعدد من الباحثين.. ننشر التفاصيل

الأحد 13/مارس/2022 - 04:36 م
السبورة

ترأس وزير التعليم العالى، الدكتور خالد عبدالغفار، صباح اليوم الأحد، اجتماع مجلس إدارة المعهد القومى للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، بحضورعدد من قيادات الوزارة والمعهد وتضمن الاجتماع التالي:

التأكيد علي حرص الدولة على خلق البيئة العلمية المُشجعة للباحثين والمُبتكرين

- أهمية الدور الذي يقوم به المعهد بالنسبة للعالم العربي والإسلامي في تحديد مواقيت الأهله والصلوات، وكذا في العديد من المجالات مثل مجال الأرض المغناطيسي، والنشاط الزلزالي في المنطقة، والطاقة الشمسية، والبترول والتعدين.

- أهمية ربط البحث العلمي بالصناعة، وتوجيه الأبحاث العلمية لخدمة المجتمع، وحل المشاكل والتحديات التي تواجه النمو الاقتصادي.

- وافق المجلس أيضاً على ترقية عدد من الباحثين بالمعهد لدرجة أستاذ باحث في عدد من الأقسام العلمية بالمعهد، وكذلك الموافقة على تعيين أحد الباحثين بالمعهد.

- استعرض الأنشطة والفعاليات التي قام بها المعهد خلال الفترة من نوفمبر 2021 حتي فبراير 2022

- تنظيم المعهد لعدد من ورش العمل والمؤتمرات والندوات والمحاضرات، واتفاقيات علمية مُشتركة بالتعاون مع مختلف الجهات والمؤسسات العلمية سواء في الداخل أو الخارج

- مشاركة المعهد في موسم إفريقيا خلال أكتوبر 2021، والذي نظمته مؤسسة "UNIVERSCIENCE" الفرنسية الرائدة لنشر الثقافة والعلوم

-  زيارة وفد من منظمة الحظر الشامل للتجارب النووية للمعهد، بالإضافة إلى فوز الرابطة العربية للفلك وعلوم الفضاء بمنصب أفضل رابطة عربية لعام 2021.

وفي سياق أخر عقد رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، اجتماعا تلقي فيه تقريرا قدمه الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم ، بشأن جهود الوزارة في دعم العملية التعليمية في سيناء،وتضمن التقرير التالي:

-  الدولة تعمل على النهوض بشبه جزيرة سيناء في مختلف المجالات والقطاعات، من خلال خطة متكاملة تشمل النواحي التعليمية والصحية والاجتماعية لأبناء سيناء الغالية.


-  التنمية لا تستهدف فقط بناء الحجر، بل تسعى إلى بناء المواطن المصري في مختلف المجالات.

- تعريف أبنائنا من الجاليات المصرية بالخارج بجهود الدولة لتنمية شبه جزيرة سيناء، المتمثلة في المشروعات التنموية والخدمية التي تنفذها الدولة في سيناء

 - إنشاء وصيانة المباني المدرسية، حيث تم إنشاء 12 مدرسة جديدة، والقيام بصيانة 12 مدرسة بشكل كامل.