السبت 19 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

جامعة الأزهر ترفض طلب أستاذ جامعي بمد اجازته الخاصة لمرافقة الزوجة للعام العاشر على التوالي

الأحد 20/فبراير/2022 - 12:00 م
السبورة

تلقي موقع "السبورة" شكوي تقدم بها شكوي بشأن رفض جامعة الأزهر بالقاهرة الموافقة على طلب مد اجازة خاصة لمرافقة الزوجة للعام العاشر وإليكم نص الشكوي.


طلب مد اجازة خاصة لمرافقة الزوجة للعام العاشر على التوالي 
تقدمت بطلب مد اجازة خاصة لمرافقة الزوجة للعام العاشر على التوالي لقسم الفلك والارصاد الجوية بكلية العلوم جامعة الأزهر بالقاهرة وقدمت جميع الأوراق المطلوبة مصدق عليها من القنصلية المصرية بيهوستن تكساس بالولايات المتحدة الأمريكية تمت الموافقة عليها من مجلس القسم فى شهر أبريل 2021. 

 ارسل مذكرة للجامعة للإستفسار وتم عقد مجلسي يونيو ويوليو بدون عرض أوراق اجازتي بدون أى سبب


بعد ذلك تم عرضها على مجلس الكلية المنعقد فى شهر مايو 2021 لكن للأسف الشديد قام عميد الكلية بتأجيل الموضوع لمجلس الكلية فى شهر يونيو 2021 بحجة انه ارسل مذكرة للجامعة للإستفسار وتم عقد مجلسي يونيو ويوليو بدون عرض أوراق اجازتي بدون أى سبب. 
ذا كان هناك أى مانع لدى الجامعة وأفاد موظف الإجازات أن الجامعة ليس لديها علم بالمذكرة وليس لديها أى تعليمات جديده تمنع التجديد
تم التواصل مع قسم الإجازات بالجامعه لمعرفة إذا كان هناك أى مانع لدى الجامعة وأفاد موظف الإجازات أن الجامعة ليس لديها علم بالمذكرة وليس لديها أى تعليمات جديده تمنع التجديد. لعلم سيادتكم اننى قمت بالتجديد من عام 2017 بنفس الأوراق المعتمدة والتى تم التصديق عليها من قنصليتنا بتكساس حتى تاريخه بدون أى اعتراض من الجامعة ولا ادري ماهو السبب الذى يجعل عميد الكلية يؤخر ويعرقل تجديد اجازتي.

قام عميد الكلية بتأجيل البت فى موضوع اجازتي لمرافقة الزوجة للعام العاشر على التوالي 

للأسف الشديد قام عميد الكلية بتأجيل البت فى موضوع اجازتي لمرافقة الزوجة للعام العاشر على التوالي حتى أكتوبر2021 بالرغم من موافقة مجلس قسم الفلك والارصاد الجوية على منحى الاجازة بتاريخ أبريل 2021 .

للأسف الشديد قام عميد الكلية بعرض الموضوع على مجلس الكلية بعد انتهاء اجازتي فى 19 سبتمبر 2021 وللأسف الشديد جاء قرار مجلس الكلية بعرض الموضوع على رئيس الجامعة متعللاً  بانني أحمل إقامة دائمة جرين كارد، وفعله هذا غير قانوني بالمرة، حيث إنني حصلت على موافقة الجامعة بنفس الأوراق وبنفس بطاقة الإقامة الدائمة منذ عام 2017.

 إصدار قرار بعدم احقيتى فى تجديد اجازتي لمرافقة الزوجة للعام العاشر على التوالي

للأسف الشديد قام رئيس الجامعة بأخذ رأى المستشار القانوني للجامعة، وتم إصدار قرار بعدم احقيتى فى تجديد اجازتي لمرافقة الزوجة للعام العاشر على التوالي، بحجة انني أحمل إقامة دائمة جرين كارد، وإخطاري بذلك، والزامى بالعودة لاستلام العمل، وإلا يعتبر انقطاع، وبالتالى اصدار قرار الفصل لانهاء خدمتى بالجامعة؛ وهذا مخالف للقانون والدستور، حيث أن أجازة مرافقة الزوج أو الزوجة هو أمر وجوبى، وليس لجهة الإدارة منعه وقد قضت المحكمة الإدارية العليا ” حيث يقتصر دور جهة الإدارة على التحقق من استيفاء البيانات بحيث إذا ما تبين لها توافر الشروط المشار إليها كانت ملزمة بمنح الزوج أجازة مرافق أخذا في الاعتبار قيام هذه الأجازة باعتبارات خاصة للحفاظ علي تماسك الأسرة ووحدتها ودون أن يكون بمكنتها أن تفرض قيود تمس حق العامل في الحصول علي هذه الأجازة أو تحد منه.
 
إعطاء كل ذى حق حقه ورفع الظلم عنى وان نعمل جميعآ لخير ورفعة هذا الوطن

لذلك أرفع طلبى هذا لسيادتكم، متمنيا إعطاء كل ذى حق حقه ورفع الظلم عنى وان نعمل جميعآ لخير ورفعة هذا الوطن،  وألتمس من سيادتكم إلزلم الجهة الإدارية ممثلة فى سيادة الأستاذ الدكتور/ رئيس جامعة الازهر بمنحى أجازة مرافق الزوجة نظرًا للاعتبارات المذكورةً سلفا بهذه الشكوى و للم شمل أسرتى ، مع وقف أى إجراءات من شأنها فصلى عن العمل ، نظرا لتعذر فراق أسرتى.

وفي سياق أخر في أول تعليق رسمي لوزارة التربية والتعليم علي"فتح باب التقدم فى مسابقة 30 ألف معلم أوائل أبريل المقبل نفي الدكتور رضاح جازي صحة ما تم تداوله علي صفحات مواقع التواصل الاجتماعي  .

وأضاف حجازي  أن الحديث عن  بداية التقدم من 7 أبريل المقبل، وحتى منتصف الشهر ذاته  الكلام غير حقيقى على الاطلاق.

اقرأ المزيد: