السبت 05 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

عاجل |طارق شوقى يعلن عن مواعيد الدراسة فى رمضان ويعلق على حذف المناهج ..فيديو

الجمعة 18/فبراير/2022 - 11:27 م
د طارق شوقى
د طارق شوقى

قال  الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن غدَا السبت موعد انطلاق الفصل الدراسي الثاني، رسميًا وبانتظام كامل دون أي حذف في المناهج كما يطالب بعض أولياء الأمور.

، مشددا على أن المناهج مرتبطة ببعضها البعض، ومن مصلحة الطلبة استكمال المناهج ولا يمكن التقليل في اللغات أو العلوم أو الرياضيات، مضيفًا: نبذل قصارى الجهد لتحقيق هذا الغرض.

اضاف فى برنامج الحكاية الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب، عبر شاشة mbc مصر،الوزارة تطبق إجراءات الوقاية لحماية أبنائنا الطلاب، واكتسبنا خبرة في تطبيق الإجراءات الاحترازية بالتعاون مع وزارة الصحة

قال ان ظاهرة التنمر تعتبر شيئا تحاربه الوزارة منذ عامين، إلى جانب العلاقة بين المدارس وأولياء الأمور ودخول المدارس والتعامل معها، معقبا: "نحاول نرجع الإنضباط للمؤسسات التعليمية وتكون مكان أمن لاولادنا" ، وسنتعامل بحزم فى موضوع الغياب.. وكلمة الإنضباط أصبحت هدف أساسي للوزارة.. وهو درس مهم للطلاب لتدريبهم على هذا الإنضباط". ومن  عناصر الإنضباط هو التواجد بالمدرسة، لافتا إلى أن سبب تلك الظاهرة هي أن كثير من الناس لايزال يعتقد أن الإمتحان هو هدف التعليم، حيث أن تواجد الطفل بالمدرسة والتعامل الإجتماعي ومهاراته وبناء شخصيته يقتضي تواجده مع ذويه بهذا المكان.

 

وعن مواعيد الدراسة فى رمضان، قال: "المواعيد لن تتغير وهتكون كما هي عموما.. لأن اليوم الدراسي ليس طويلا.. يمكن بعد بداية التيرم هنقول معلومات جديدة بمؤتمر صحفي خاص بالإمتحانات بالمرحلة الثانوية ومؤتمر أخر عن المرحلة الأولي من تعيينات المعلمين