الخميس 19 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
تغريدة وبوست

بيان عاجل من الدكتور رضا حجازي للمعلمين

الأحد 23/يناير/2022 - 05:39 م
الدكتور رضا حجازي
الدكتور رضا حجازي

أصدر الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم، بيانا عاجلا بمناسبة عيد الشرطة تضمن التالي:

"يسعدنى أن اتقدم بخالص التهنئة إلي القيادة السياسية ووزارة الداخلية، قيادةً وضباطًا وأفرادًا، ومعلمى مصر وابنائى الطلبة وجموع الشعب ‏المصري، بمناسبة عيد الشرطة مع خالص الشكر والتقدير لما يقوم به رجال ‏الشرطة في حماية الوطن والمواطنين،كما اتقدم بخالص التحية والاعتزاز لشهدائنا من شباب مصر وأبطال الشرطة المصرية ‏البواسل الذين ضحوا بالغالي والنفيس لتنعم مصرنا بالأمن والأمان، داعيا الله أن يتغمدهم برحمته ومغفرته، وأن يحفظ مصر وشعبها من كل مكروه وسوء، وأن ينعم علينا ‏بالخير والأمن والسلام".

وفي سياق أخر أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي عدد من التوجيهات عاجلة للحكومة والتي تضمنت التالي:

- وجه الرئيس بضغط الجدول الزمني لتنفيذ المشروع، ووضع خطة متكاملة لتشغيل خطوط إنتاجه وفقاً لأحدث النظم والمعايير والمواصفات العالمية للتصنيع الغذائي، بما يؤهله لتلبية الاحتياجات المحلية وكذلك التصدير.

- التنسيق بين كافة الجهات المعنية للتوسع في المساحات المنزرعة بالزيتون، إلى جانب تعزيز التصنيع والتسويق لزيادة القيمة المضافة من إنتاج الزيتون على المستوى المحلي، وذلك لتعظيم الاستفادة من المقومات المتعددة التي تمتلكها مصر في هذا الإطار.

-توفير كافة الإمكانات اللازمة لتعزيز منظومة تنمية الثروة السمكية بهدف تعظيم المخزون السمكي في مصر، خاصةً عن طريق الالتزام بفترات وقف صيد الأسماك وقت تفريخها، إلى جانب إحكام الرقابة ومنع طرق الصيد المخالفة، بالإضافة إلى تزويد البحيرات بالزريعة السمكية المطلوبة للإنتاج.



-توفير كافة المتطلبات اللازمة للتوسع في زراعة القصب بالشتل، خاصةً ما يتعلق بإنتاج البذور المعتمدة اللازمة، إلى جانب تطبيق أساليب الري الحديث في المساحات المنزرعة بالشتل، وذلك بالتوازي مع تكثيف حملات التوعية لتعريف المزارعين بالمزايا الناتجة عن تطبيق تقنية الزراعة بالشتل، والمتمثلة في زيادة الإنتاج والجودة وتوفير التكاليف، وهو الأمر الذي سيكون له مردود مباشر على زيادة دخل المزارعين وتحسين مستواهم المعيشي.