السبت 05 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

عاجل.. الأرصاد الجوية: سقوط أمطار متفاوتة الشدة

الأحد 23/يناير/2022 - 12:49 م
الأرصاد الجوية
الأرصاد الجوية

قالت هيئة الأرصاد الجوية في بيانا له أن السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة تتكاثر على طول السواحل الشمالية الغربية وسواحل شمال الدلتا يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة.

وأضاف بيان الهيئة  أنه من المتوقع أن تتقدم للداخل  مع تقدم الوقت  تقل حدتها كلما تقدمنا للداخل أما عن درجة الحرارة الأن على القاهرة ١٠درجات مئوية .

وفي سياق أخر أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي عدد من التوجيهات عاجلة للحكومة والتي تضمنت التالي:

- وجه الرئيس بضغط الجدول الزمني لتنفيذ المشروع، ووضع خطة متكاملة لتشغيل خطوط إنتاجه وفقاً لأحدث النظم والمعايير والمواصفات العالمية للتصنيع الغذائي، بما يؤهله لتلبية الاحتياجات المحلية وكذلك التصدير.

- التنسيق بين كافة الجهات المعنية للتوسع في المساحات المنزرعة بالزيتون، إلى جانب تعزيز التصنيع والتسويق لزيادة القيمة المضافة من إنتاج الزيتون على المستوى المحلي، وذلك لتعظيم الاستفادة من المقومات المتعددة التي تمتلكها مصر في هذا الإطار.

-توفير كافة الإمكانات اللازمة لتعزيز منظومة تنمية الثروة السمكية بهدف تعظيم المخزون السمكي في مصر، خاصةً عن طريق الالتزام بفترات وقف صيد الأسماك وقت تفريخها، إلى جانب إحكام الرقابة ومنع طرق الصيد المخالفة، بالإضافة إلى تزويد البحيرات بالزريعة السمكية المطلوبة للإنتاج.



-توفير كافة المتطلبات اللازمة للتوسع في زراعة القصب بالشتل، خاصةً ما يتعلق بإنتاج البذور المعتمدة اللازمة، إلى جانب تطبيق أساليب الري الحديث في المساحات المنزرعة بالشتل، وذلك بالتوازي مع تكثيف حملات التوعية لتعريف المزارعين بالمزايا الناتجة عن تطبيق تقنية الزراعة بالشتل، والمتمثلة في زيادة الإنتاج والجودة وتوفير التكاليف، وهو الأمر الذي سيكون له مردود مباشر على زيادة دخل المزارعين وتحسين مستواهم المعيشي.


اقرأ المزيد: